مستثمري العاشر من رمضان تطالب وزيرة التجارة بمراعاة ظروف القطاع الصناعي عند اتخاذ القرارات

كتب – حمدي المصري

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن إصدار استثناءات لبعض الشركات التي لديها تعاقدات مسبقة قبل إصدار قرار منع تصدير بعض السلع الاستراتيجية، وتم إبلاغ مصلحة الجمارك بهذه الاستثناءات.

 

وقالت جامع، أن العالم يمر بظروف استثنائية قد تستوجب اتخاذ بعض القرارات والإجراءات الحكومية التي تستهدف حماية الاقتصاد القومي وتوفير السلع الاستراتيجية بالسوق المحلي.

 

جاء ذلك خلال لقائها مع أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان لبحث سبل التغلب على التحديات التي تواجه المصنعين والمصدرين خلال المرحلة الحالية.

 

وأكدت جامع حرصها على التواصل الدائم والمستمر مع مجتمع الصناعة لتبادل الرؤى حول تنمية وتطوير القطاعات الصناعية وكذا إيجاد حلول جذرية للتحديات التي تواجه القطاع الصناعي، مشيرةً إلى أن الحكومة بكافة أجهزتها تسعى جاهدة لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار وتقديم المزيد من المزايا والحوافز للمستثمرين في كافة القطاعات الانتاجية والخدمية.

 

من جهته، شدد الدكتور سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، على أهمية مساندة الدولة للقطاع الصناعي باعتباره الداعم الرئيسي للاقتصاد القومي، مشيرا إلى أن دخول منتجات متدنية الجودة للسوق المحلى يؤثر سلبا على الصناعة الوطنية وعلى المستهلك المصري.

 

وقال عارف، إن سداد مستحقات المصدرين في إطار برنامج مساندة الصادرات ورد الأعباء، ساهم في وصول الصادرات المصرية لمعدلات غير مسبوقة العام الماضي.

 

كما طالب أعضاء جمعية مستثمري العاشر، الوزيرة بضرورة مراعاة القرارات التي تتخذها الدولة للقطاع الصناعي خاصه وأن خلق فرص عمل جديدة للشباب بالقطاع الصناعي تسهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية كما تسهم فى زيادة الحصيلة الضريبية للدولة، وطالبوا كذلك بضرورة التصدي للإعلانات المضللة التي تروج لمنتجات مقلدة وتستخدم العلامات التجارية لمنتجات أصلية.