ماجد الفطيم للتجزئة تشارك في مبادرة “المنفذ- كل يوم حكاية”

كتب- صلاح السعدنى

شاركت شركة “ماجد الفطيم للتجزئة”، التي تملك و تدير كارفور في مصر، في مبادرة “المنفذ- كل يوم حكاية”، التي أطلقتها مجموعة فوكس، لإعداد وتعبئة 50 ألف كرتونة مواد غذائية خلال شهر رمضان، ليتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف محافظات مصر خلال شهر رمضان الكريم، فضلاً عن تجهيز 50 مطبخاً متكاملاً.

وتواجدت قيادات وفريق عمل ماجد الفطيم للتجزئة، بالمقر الرئيسي لمبادرة المنفذ، للمساهمة في إعداد وتعبئة كراتين المواد الغذائية بحضور محمد حسن، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في شركة ماجد الفطيم للتجزئة، الذي أكد أن المشاركة في مبادرة المنفذ تعد جزءاً مهماً من استراتيجية الشركة لإحداث تغيير إيجابي وملموس في المجتمعات التي تعمل بها لدعم الفئات الأكثر احتياجاً في مختلف ربوع مصر لدعم رؤية الدولة 2030.

وصرح حسن، بأن الاستدامة المجتمعية والبيئية تقع في قلب عملياتنا في كارفور والمحافظة عليه مسئوليتنا، ولذلك استراتيجيتنا للاستدامة تعتمد على 3 ركائز أساسية وهي: تحويل الحياة، إعادة التفكير في الموارد، وتمكين الزملاء لذلك فإن مشاركتنا مع المنفذ هدفها تعزيز ثقافة العطاء المشتركة بين الزملاء ونشر الوعي عن تأثير الأعمال التطوعية على المجتمع والمساهمة أيضا في تحقيق تأثير إيجابي في حياة أفراد المجتمع.

وأضاف :”مشاركتنا في المسؤولية المجتمعية لا تقتصر على شهر رمضان فقط، لكنها مستمرة طوال العام، بالتعاون مع العديد من الجهات، أبرزها شراكتنا مع الهلال الأحمر المصري، الممتدة منذ 15 عاماً، ودعمنا فيها أكثر من مليون مستفيد في مصر وعبر المنطقة. فقد أتاحت هذه الشراكة، توفير الدعم والمساعدات الإنسانية لضحايا حادث ميناء بيروت في عام 2020 وساهمنا في جهود الإغاثة لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا خلال 2023. وقمنا بدعم أهالينا في غزة حيث تبرعنا في شركة ماجد الفطيم بمبلغ 30 مليون جنيه مصري للهلال الأحمر المصري لإرسال المساعدات الغذائية والطبية للشعب الفلسطيني المتضرر من جراء الأحداث المأساوية التي تشهدها غزة.”

بالإضافة إلى شراكتنا المتواصلة مع بنك الطعام المصري منذ 5 سنوات من خلال المشاركة في العديد من المبادرات والمساهمات الفعالة منها توفير إمدادات المواد الغذائية اللازمة للمتضررين خلال انتشار وباء كوفيد-19، وذلك لدعم المجتمعات المصرية، وتنظيم الحملات الخيرية والتطوعية لجمع التبرعات. إلى جانب التبرعات النقدية لمساعدة المدنيين الفلسطينيين المتضررين من جراء الأحداث المأساوية التي تشهدها غزة. ونهدف من خلال هذه الشراكات إلى مواصلة خدمة المزيد من الأفراد والمساهمة في تنمية وتطوير مجتمع مستدام.

من جهته، أشاد كريم مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، بمشاركة شركة ماجد الفطيم للتجزئة في المبادرة، وبسعيها الدائم لدعم الأسر الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن عملية توزيع الكراتين على الأسر في مختلف المحافظات تتم بعناية شديدة ووفق قواعد مدروسة، من خلال جمعيتي “عُمار الأرض”، و”بداية”.

واكد أن المبادرة تتطلع لمزيد من التعاون المثمر مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات للانتشار على نطاق أوسع وفق أسس ونظم مبتكرة تلبي رؤية ورغبات كافة الجهات بالإسهام في تحسين المستوى المعيشي للأسر الأكثر احتياجاً، الأمر الذي ينعكس بدوره في الرقي بالمجتمع.