السويس للصلب تشارك فى معرض الصلب المخصوص بدوسلدورف الألمانية

كتب - صلاح السعدنى

شاركت مجموعة السويس للصلب أحد أهم  صناع  الصلب  فى مصر  والمنطقة  العربية بمنتحاتها من الأسلاك واللفائف والمواسير وغيرها بمعرض  دوسلدورف للصلب  المخصوص والذى أقيم  خلال الأيام  القليلة الماضية بمدينة  دوسلدورف الألمانيه بمشاركة  كبرى الشركات العالمية المنتجه للصلب، وتكنولوجيا هذه الصناعه بالغة الأهمية لكافة  البلدان على مستوى العالم.

شاركت السويس للصلب ببعثه كبيرة، وأقامت جناح كبير يبرز مدى تطور صناعة الصلب فى  مصر  سواء  على  مستوى الإنتاج وتنوعه، أو التكنولوجيا المتطورة المستخدمه فيه، أو المواصفات والجوده عالية الدقة .

كانت مجموعة السويس للصلب أو “صلب مصر” قد أعلنت الأسبوع الماضى خفض أسعارها من حديد التسليح بواقع 5 آلاف جنيها للطن، ليكون سعر الطن الجديد 40 ألفاً وخمسمائة جنيه على أرض المصنع شاملا ضريبة المبيعات، بدلا  من 45 ألفاً وخمسمائة جنيه، وهذا الانخفاض هو الانخفاض الثالث لأسعار الحديد على مدار الشهرين الماضيين  بالسويس للصلب.

حيث  كان  يباع  الطن  بنحو 55 ألف جنيها، وتوالت الانخفاضات ليصل إلى السعر الجديد وهو 40 ألفا و 500 جنيها بواقع انخفاض قيمته 14 ألفا  و500 جنيه لتمثل نسبة الإنخفاض هذه نحو33 % من السعر الحالى .

ويؤكد قيام  المجموعة بخفض  أسعار منتجاتها أنها تنتهج سياسة سعرية تتسم بالمرونة والديناميكية وفقا لأسعار الخامات عالميا وتكاليف التشغيل وعوامل التكلفة المتغيرة.

كما يمثل خفض الأسعار استجابة لمبادرة الدولة بخفض أسعار المنتجات تخفيفاً على المستهلك الأمر الذى  يساعد على خفض معدلات التضخم والذى يؤدى فى النهاية إلى استقرار أوضاع  الأسواق وبالتالى زيادة معدلات النمو والناتج   المحلى الإجمالى.

كانت المجموعة قد قامت بتصدير كميات كبيرة من حديد التسليح واللفائف العام الماضى وصلت قيمتها إلى 400 مليون  دولار.

تشكل شركات السويس للصلب أو مجموعة “صلب  مصر”  مجمع صناعى متكامل لإنتاج الصلب من المواد الخام، حيث  أصبحت المجموعه تضم:

مصنع الاختزال المباشر بطاقة انتاجية تبلغ 2.1 مليون طن سنويا.

مصنعَين لصهر الحديد بطاقة إنتاجية تبلغ 2.1 مليون طن سنويا.

مصانع للدرفلة بطاقة إنتاجية 2.2 مليون طن سنويا.

مصنع تشكيل الحديد بطاقة إنتاجية تبلغ 300.000 طن سنويا.

مجموعة من المصانع المساعدة لاتمام العملية وتقع كل المصانع بمحافظة السويس.

وتتعاون مجموعة صلب مصر مع أفضل موردي المعدّات والمواد الخام على مستوى العالم ومتابعة أحدث ما وصل إليه العلم في صناعة الصلب، فإن صلب مصر تقوم بتوفير أفضل مستويات الجودة في صناعة الحديد.