المصرف المتحد يتوسع في خدمات التمويل العقاري بالوجه القبلي والدلتا لمحدودي ومتوسطي الدخل

كتب – صلاح السعدني

أعلن المصرف المتحد عن التوسع في خدمات التمويل العقاري لإسكان محدوي ومتوسطي الدخل على مستوى محافظات الوجه القبلي من اسوان حتى الفيوم، بالإضافة إلى محافظات الدلتا والوجة البحري.

يأتي ذلك لتدعيم سياسات الدولة في تنمية محافظات الجمهورية خاصة الوجة القبلي والمدن الجديدة مثل: اسوان الجديدة وسوهاج الجديدة والمنيا الجديدة والمنصورة الجديدة.

وأوضح المصرف المتحد في بيان له، أن التوسع في خدمات التمويل العقاري يعد أحد آليات الدولة والبنك المركزي المصري لتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء علي العشوايات من خلال تحريك السوق لتوفير وحدات مدعومة لمتوسطي ومحدودي الدخل بمحافظات الجمهورية وخاصة الصعيد والمدن الجديدة، فضلا عن أهمية زيادة النشاط العقاري والذي يعمل على تحريك الاقتصاد والمساهمة في زيادة معدلات النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة بشكل عام.

وأشار البيان، إلى أن استهداف الطبقة المتوسطة الدخل بوحدات عقارية مهم جدا خاصة وأن هذه الطبقة لديها مساعي مستمرة لامتلاك وحدات سكنية، بخلاف مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل، وأيضا تمويل الإسكان الفاخر.

وأكد المصرف المتحد أنه يولي أهمية كبيرة للتطبيقات الرقمية التي تعمل على مدار الساعة 7 أيام في الاسبوع، مما لها من أثر كبير على سرعة إنجاز الأعمال لخدمة عملاء التمويل العقارى وتقليل الوقت والجهد، وذلك من خلال تقديم حلول لعملية تحصيل الاقساط عبر باقة خدمات المصرف المتحد الرقمية “بنكك علي الخط” وهم : الانترنت البنكي – المحفظة الرقمية والموبيل البنكي، فضلا عن تواجد اكثر من 230 ماكينه صراف آلي منتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

كذلك من خلال فروع المصرف المتحد الـ 68 والتي تغطي جميع انحاء الجمهورية، بالإضافة إلى إمكانية إجراء تحويل للمرتبات أو التحول من بنك آخر أو من خلال تطبيق انستاباي دون الحاجة إلى التواجد بالفروع.

ويقدم المصرف المتحد خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 20 محافظة بالتعاون مع صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لعدد 14 ألف عميل، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلى مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.