غرفة صناعة الحبوب تتبرع بـ300 طن منتجات غذائية لإعادة إعمار غزة

كتب – حمدي المصري

كشف طارق سعيد حسانين، عضو مجلس النواب ورئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، عن قرار الغرفة بالتبرع بـ300 طن منتجات غدائية أساسية “أرز ومكرونة ودقيق”، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لإعادة إعمار غزة.

 

وتتضمن المبادرة التى أطلقها الرئيس، منذ أيام، دعم مصر لقطاع غزة بـ500 مليون دولار لإعادة إعمارها، فى إطار حرص الدولة المصرية بقيادتها الحكيمة على تقديم كل الدعم ومساندة القضية الفلسطينية.

 

وقال حسانين، في بيان اليوم الخميس، أنه انطلاقًا من الدور المصرى الرائد في مساندة الشعوب العربية الشقيقة في كل الأحداث التى تُلمّ بها ومشاركة من المجتمع المصرى، حرصت غرفة صناعة الحبوب على تقديم يد العون للأشقاء فى غزة ضمن مبادرة الرئيس لإعادة إعمار غزة.

 

وأضاف أن غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية تدعم هذه المبادرة وستقوم بتقدم كل أوجه الدعم لها، موضحا أن المبادرة تؤكد لجميع دول العالم أن مصر رائدة تجاه مثل هذه القضايا، كما تؤكد أيضًا دعمها للقضية الفلسطينية، خاصة بعد تخصيص الرئيس 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، وكذلك توفير الرعاية الصحية  للمصابين بالمستشفيات المصرية منذ حدوث الأزمة.