حديد عز تنجح في إنتاج الصلب البحري لتصنيع السفن المدنية والعسكرية

كتب - حمدي المصري

أعلنت شركة حديد عز عن نجاحها في إنتاج ألواح الصلب البحري التي تستخدم في تصنيع وبناء السفن البحرية بمختلف أنواعها المدنية والعسكرية.

وحصلت شركة عز الدخيلة للصلب مؤخرا على شهادات اعتماد في إنتاج ألواح الصلب البحري من قبل مجموعة بيروفيرتاس الفرنسية المتخصصة في التفتيش والاختبار وإصدار شهادات الجودة والاعتماد، وذلك لمطابقة حديد عز المواصفات والمعايير العالمية في إنتاج هذه الأنواع من الصلب.

وتنتج شركة حديد عز في الوقت الحالي، ألواح الصلب والفولاذ البحري من فئات A-B، AH32-DH32، AH36-DH-36  بأسماك تتراوح بين 1.3 ملم إلي 14.2 ملم وعرض حتي 1.6 متر.

وتعمل الشركة على إقامة توسعات ضخمة لمضاعفة الطاقات الإنتاجية للشركة، تشمل إنشاء مصنع جديد لألواح الصلب بطاقة إنتاجية مليون طن سنويًا، بهدف تلبية الطلب المحلي في مجال صناعة السفن والشحن البحري، والانشاءات، وخزانات الغاز والتصدير للخارج، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إنشاء مصنع جديد للمسطحات المدرفلة على الساخن بطاقة إنتاجية مليون طن سنويًا، ويهدف المشروع إلى رفع الطاقة الانتاجية للمجموعة إلى 3.3 مليون طن سنويًا، لتغطية الصادرات وتلبية النمو المتوقع في السوق المحلي.

وتقوم حديد عز حاليا بتوريد الصلب البحري المنتج محليا لعدد من ترسانات بناء السفن المصرية لاستخدامه في عملية التصنيع والبناء المحلي بدلا من الاستيراد من الخارج، ويشمل ذلك توريد الصلب البحري لشركة ترسانة الإسكندرية لتنفيذ عدد من مشروعات بناء وتصنيع السفن الحربية والمدنية، ومنها قاطرات الموانئ وقاطرات الإنقاذ، بجانب التعاون مع ترسانة المعصرة التابعة لشركة المقاولون العرب في توريد الصلب البحري لعملية إعادة بناء وتأهيل الفندق العائم “الملكة أبو سمبل / النبيلة”.