قنديل للصلب تحصل على قرض بقيمة 25 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

كتب - حمدي المصري

كشفت مؤسسة التمويل الدولية عن شراكة مع شركة قنديل للصلب في مصر لدعم القدرات التشغيلية والمالية للشركة على الصمود في مواجهة الأزمات، ودعم خلق فرص العمل في القطاع الخاص، ومساعدة الشركة على خفض انبعاثات الكربون.

وقالت المؤسسة، إنها ستقدم قرضا بقيمة 25 مليون دولار إلى شركة قنديل، للمساعدة في تلبية احتياجاتها المتزايدة من رأس المال العامل وتأمين المواد الخام الإضافية التي تحتاجها لإنتاج منتجات صلب عالية الجودة.

كما ستقدم الاستشارات اللازمة لمساعدة الشركة على تطوير برنامج لإزالة الكربون للحد من انبعاثاتها الكربونية وتحسين ممارساتها البيئية والاجتماعية بشكل عام.

من جهته، قال عمرو قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة قنديل للصلب، إن الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية تعد بمثابة دفعة قوية لتحقيق النمو المستدام للشركة في المستقبل بهدف دعم خططنا التوسعية نحو زيادة الإنتاج من 500 ألف طن سنويا إلى 800 ألف طن بنهاية 2024.

وأضاف قنديل، أن هذا التمويل الذي تقدمه مؤسسة التمويل الدولية وسط بيئة محلية وعالمية حافلة بالتحديات سيساعد الشركة على تعزيز تواجدها ونموها في أسواق التصدير بجانب أستمرارها في تلبية احتياجات سوقها المحلية، مواكبة في ذلك توجه مصر لتعميق الصناعة وتعظيم القيمة المضافة من الصناعات المغذية للاقتصاد المحلي.

وتعد مصر أكبر دولة منتجة للصلب الخام في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتساهم صناعة الصلب بشكل رئيسي في الاقتصاد المحلي.

كما تعتبر شركة قنديل للصلب واحدة من أكبر 10 شركات مصدرة للصلب في مصر، ولها علاقات تجارية مع أكثر من 40 دولة في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

ويعمل بالشركة أكثر من 1000 موظف، وتساهم الشركة في تنويع الاقتصاد المصري، والصادرات، وتوفير بدائل للواردات.