ارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 2.5 مليون طن خلال 4 أشهر من 2023

كتب - حمدي المصري

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن وصول حجم الصادرات الزراعية المصرية لنحو 2 مليون و506 ألف طن من المنتجات الزراعية خلال الفترة من أول يناير حتى أبريل 2023 بزيادة قدرها 230 ألف طن بنسبة 10% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، فإن أهم الصادرات الزراعية هى الموالح، البطاطس، البصل الطازج، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، والجوافة، حيث بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح مليون و٣٠٢ ألف طن، إضافة إلي تصدير ٤٥٦ ألف طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

كما تم تصدير ما يقرب من ١٨٩ ألف طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، وجاءت الفاصوليا في المركز الرابع بإجمالي ٤٨ ألف طن، بينما احتلت البطاطا المركز الخامس في الصادرات بإجمالي ٤٨ ألف طن، كما احتلت صادرات مصر من الفراولة المركز السادس بإجمالي كمية بلغت ٢٣ الف طن.

فيما جاءت صادرات مصر من الثوم في المركز السابع بإجمالي ١٢ الف طن، تليها في المركز الثامن الجوافة بإجمالي 7 آلاف طن، بينما جاء الرمان في المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت ٤٠٠٠ طن.