إيفا فارما تشتري 3 خطوط إنتاج جديدة لمصنع 6 أكتوبر باستثمارات 120 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

أعلن الدكتور يونان الخنجري، مدير عام التطوير والأسواق الخارجية في شركة “إيفا فارما” المتخصصة فى الصناعات الدوائية، عن شراء 3 خطوط إنتاج جديدة في مصنع السادس من أكتوبر بقيمة استثمارات تصل إلى 120 مليون جنيه.

 

وقال الخنجري، في تصريحات صحفية، إن هذه الخطوط سوف تنتج كبسولات الرخوة، وعدد المصانع التي تنتجها قليل جدًا في السوق المصرية، مشيرا إلى أن “إيفا فارما” أنشأت مصنعين خلال السنوات الماضية في 6 أكتوبر والعاشر من رمضان بحجم استثمارات تخطى الـ300 مليون جنيه.

 

وأوضح أن الشركة تعمل علي إنشاء مشروعين في كل من المملكة السعودية والسودان، بحجم استثمارات يصل إلى 500 مليون جنيه.

 

ولفت إلى أن المشروع الأول في مدينة الرياض بالسعودية يتمثل في إنشاء مصنع أدوية بحجم استثمارات يتخطي الـ300 مليون جنيه، متوقعًا الانتهاء من تنفيذه خلال عامين، والمشروع الثاني في دولة السوادن، عبر إنشاء مصنع بحجم استثمارات يتراوح ما بين الـ150 و200 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول 2023.

 

وذكر أن الشركة تسلمت 20 ألف متر مربع من الحكومة السودانية لإنشاء المصنع عليها وكان مقرراً انتهاء أعمال الإنشاءات والتشغيل خلال 2021، لكن تداعيات جائحة كورونا أرجأت الافتتاح، حيث سيتم تخصيص المصنع فى إنتاج أدوية الكبد بجميع أنواعها، وأدوية القلب، والسكر نظراً لحاجة الدول الأفريقية لهذه المنتجات.

 

كما تعمل الشركة على مشروع تصنيع أدوية في الإمارات بالشراكة مع عدد من المستثمرين، وضخ استثمارات فيه، وتصنيع أدوية بتكنولوجيا عالية.