القابضة للصناعات الكيماوية تعتزم تعيين مستشار مالي وقانوني لتحديد قيمة سعر سهم باكين للبويات

كتب - حمدي المصري

تعتزم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، اختيار مستشار مالي مستقل واَخر قانوني، لتحديد القيمة العادلة لسعر سهم شركة باكين وذلك نهاية الإسبوع الجاري.

 

وقال المحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إن الشركة تعتزم أيضاً اختيار بنك استثمار لتولي إعداد خطة الترويج اللازمة لطرح أسهم الشركة القابضة في شركة باكين.

 

وأكد مصطفى، على أن الشركة تسعى للوصول للقيمة العادلة لسعر السهم وذلك بما يضمن حقوق المساهمين، خاصة وأن العروض المقدمة حاليا غير مناسبة مع القيمة العادلة للشركة، وبالتالي فالفحص النافي للجهالة الذي طلبته الشركتان سوف يتم عرضه على الجمعية العمومية لباكين المقررة الشهر المقبل.

 

وتعد شركة شركة البويات والصناعات الكيماوية “باكين” مملوكة بنسبة 44.6% للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، و10.5% لصالح بنك مصر، و7.1% لصالح شركة “أيه إم إن” للاستثمار الصناعي، فيما يبلغ رأسمال الشركة 240 مليون جنيه موزعة على 24 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 

وتلقت شركة باكين عرضين للاستحواذ على أسهمها أحدهما بسعر يتراوح ما بين 17.5 و18.5 جنيه للسهم من شركة “سايبس” المنافسة لها بالسوق، والآخر بسعر يتراوح ما بين 16 و16.5 جنيه للسهم من شركة “سايباد” المملوكة لعدد من المستثمرين في المجال.

 

وأوضح مصطفى، أن الشركة القابضة لا تمانع في إتمام صفقة الاستحواذ على شركة باكين شريطة الوصول للقيمة المناسبة لسعر السهم، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن القيمة العادلة للسهم فور الإنتهاء من الدراسات لتلقي العروض سواء من الشركات الحالية أو غيرها.

 

وتعد شركة البويات والصناعات الكمياوية “باكين” أحد أكبر شركات إنتاج اللاكيهات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط وتتضمن (بويات إنشائيه – دهانات صناعية – أحبار طباعة – راتنج ألكيدي).