النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تعتزم إنشاء مصنع لتجفيف البصل وزيادة رأس المال إلى 118 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، إن العمومية وافقت على إعادة تأهيل أرض مصنع البصل بسوهاج لاستغلالها في إنشاء مصنع حديث بالآلات الحديثة لتجفيف البصل، كما قررت رفع قضية بالقضاء الإداري ومجلس الدولة لإلغاء القرار الإداري الصادر من حي غرب سوهاج بمحافظة سوهاج بأن أرض المصنع من المنافع العامة.

 

ووافقت الجمعية على تكيلف العضو المنتدب التنفيذي في استمرار المفاوضات مع أطراف النزاع على أرض الشونة بسوهاج وإنهاء النزاع القضائي بحيث يعود بالنفع والفائدة المالية على الشركة.

 

أما على صعيد العمومية غير العادية، فقد وافقت من حيث المبدأ على زيادة رأسمال الشركة نقدا من 78.64 مليون جنيه إلى 118 مليون جنيه، على أن توجه الزيادة لتشغيل مصنع بني سويف وسداد مستحقات التأمينات لدى الشركة.

 

ووافقت كذلك على إلغاء المادة 21 من النظام الأساسي التي تشترط امتلاك عضو مجلس الإدارة لأسهم بالشركة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، وكذلك إلغاء نص المادة 23 من النظام الأساسي.

 

كانت النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، سجلت صافي خسارة بلغت 5.37 مليون جنيه منذ بداية أبريل 2021 حتى نهاية مارس 2022، مقابل 4.25 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

 

كما لم تتضمن القوائم المالية للشركة تحقيقها أي إيرادات خلال عامها المالي الماضي، حيث تبدأ السنة المالية للنصر للحاصلات مطلع أبريل من كل عام حتى نهاية مارس من العام التالي.