مجموعة العشرى تخطط لإنشاء أفران صهر وزيادة الطاقات الإنتاجية

كتب- صلاح السعدنى

تخطط مجموعة العشرى للصلب لإنشاء أفران صهر فى إطار سعيها لتصبح من المصانع المتكاملة.

 

وصرح أيمن العشرى رئيس إدارة المجموعة، أنه يسعى لتحويل المجموعة إلى مجموعة متكامله تنتج البليت بجانب حديد التسليح واللفائف والمسطحات والكمر والزوايا وأعمدة الإنارة ومنتجات الصلب المختلفة التى تستخدم فى المشروعات العملاقة التى تنفذها الدولة مثل مشروع الصوب الزراعية، ومدينة العلمين الجديدة، والعاصمة الإدارية وشبكة الطرق الهائلة والمساكن الجديدة.

حديد العشري
حديد العشري

وأشار أيمن العشرى، إلى أن الطاقات الإنتاجية من منتجات الصلب المختلفة التى تنتجها المجموعة تصل حاليا لأكثر من مليون طن من حديد التسليح وكافة المنتجات الأخرى مثل الخاص والكمر والزوايا وأعمدة الإنارة وغيرها وهناك إتجاه  لفتح منافذ للتصدير إلى الأسواق الخارجية.

 

ولفت العشرى، إلى الصعوبات التى تواجهها صناعة الصلب فى الوقت الحالى وأهمها زيادة التكاليف ومستلزمات الإنتاج مؤكدا أن الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الخردة وخام الحديد والبليت أثرت على الإنتاج والمبيعات بسبب ارتفاع أسعار  المنتج النهائى.

 

كما أكد أن المشروعات القومية ساندت المصانع بشكل كبير خلال السبع سنوات الأخيرة وأنقذتها من التعثر، مشيرا إلى أن تسعير المنتج  النهائى يخضع لاعتبارات عديدة أهمها أسعار الخامات بالبورصات العالمية، مؤكدا أن الأسعار زادت بكل الدول الرئيسية المنتجة للصلب خاصة بالصين وتركيا وأوكرانيا ورومانيا والبرازيل.

 

وأشار إلى أن المصانع فى مصر مؤهلة لإنتاج طاقات إنتاجية تصل لأكثر من 15 مليون طن سنويا ولكن نظرا لارتفاع أسعار المواد الخام فى ظل أحداث الحرب الروسية الأوكرانية تراجعت معدلات الإنتاج إلى 8 مليون طن تقريبا ومن المنتظر أن ترتفع هذه الكميات خلال الفترة القادمة حيث هناك مشروعات جديدة ستنفذها الدولة مثل الخطوط الجديدة لمترو الإنفاق بجانب المشروعات التى تم البدء فى تنفيذها.