إيفا فارما تعتزم إنشاء مصنعين للأدوية في السعودية والسودان باستثمارات 500 مليون جنيه

كتب - حمدي المصري

قال الدكتور يونان الخنجري، مدير عام التطوير والأسواق الخارجية بشركة إيفا فارما، إن الشركة تعمل على إنشاء مشروعين في كل من المملكة السعودية والسودان، خلال الفترة الحالية، بحجم استثمارات يصل إلي 500 مليون جنيه.

 

وأضاف الخنجري، في تصريحات صحفية، أن المشروع الأول في مدينة الرياض بالسعودية ويتمثل في إنشاء مصنع أدوية بحجم استثمارات يتخطي الـ300 مليون جنيه، متوقعًا الانتهاء من تنفيذه خلال عامين.

 

وأوضح أن المشروع الثاني في دولة السوادن، ويتمثل في إنشاء مصنع بحجم استثمارات يتراوح ما بين الـ150 و200 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول 2023.

 

ولفت الخنجري، إلى أن الشركة تسلمت 20 ألف متر مربع من الحكومة السودانية لإنشاء المصنع عليها وكان مقرراً انتهاء أعمال الإنشاءات والتشغيل خلال 2021، لكن تداعيات جائحة كورونا أرجأت الافتتاح، موضحا أن المصنع سيتخصص فى إنتاج أدوية الكبد بجميع أنواعها، وأدوية القلب، والسكر نظراً لحاجة الدول الأفريقية لهذه المنتجات.

 

وأشار مدير عام التطوير والأسواق الخارجية في إيفا فارما، إلى أن الشركة تعمل أيضًا على مشروع تصنيع أدوية في دولة الإمارات بالشراكة مع عدد من المستثمرين، لافتا إلى عمل الشركة منذ عامين علي تصنيع أدوية بتكنولوجيا عالية.