تراجع أسعار النحاس إلى أدني مستوى في 17 شهر

كتب - حمدي المصري

تراجعت أسعار النحاس إلى أدنى مستوى في 17 شهر، مع استمرار المعادن في الخسائر وسط استمرار مخاوف الركود العالمي في إضعاف توقعات الطلب على السلع.

 

ووفقًا لوكالة بلومبرج، لا يزال الشعور بالضيق تجاه المواد الصناعية المستخدمة في كل شيء من البناء إلى مركبات الطاقة الجديدة.

 

ويتم تداول النحاس ، الذي يعتبر على نطاق واسع رائدًا اقتصاديًا، بأقل من 8 آلاف دولار للطن، بعد أن سجلت المعادن أسوأ تراجع ربع سنوي لها منذ الأزمة المالية لعام 2008.

 

وقالت شركة سيتيك فيوتشرز في مذكرة، إن المخاوف من أن الولايات المتحدة قد تتجه إلى الركود تهيمن على تداول النحاس، ومن المرجح أن تنخفض الأسعار على المدى المتوسط ​​إلى الطويل، رغم أن التصحيح الفني للأعلى محتمل في المدى القريب.

 

وبالنسبة للزنك، فإن الأسعار تخاطر أيضًا بمزيد من التراجع، حيث تستعد الصين، أكبر منتج، لشحن فائضها المحلي إلى الدول الغربية لسد النقص الذي ظهر في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

ومن المتوقع أن يؤدي تدهور الطلب وتحول الصين إلى أن تصبح مصدرًا صافيًا إلى التخفيف من حدة الضيق في المعدن، وفقًا لـ UBS AG.

 

وانخفض النحاس بنسبة 1.4% إلى 7891.50 دولارًا للطن في بورصة لندن للمعادن، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2021 ، قبل التداول عند 7898 دولارًا.

 

وانخفضت معظم المعادن الأخرى، مع انخفاض الألومنيوم 1.3% والزنك 1.4%.