مصر للتأمين تنتهي من خطة التطوير التكنولوجي لكافة الفروع قبل نهاية العام الجاري

كتب - حمدي المصري

تعتزم شركة مصر للتأمين، الانتهاء من خطة التطوير التكنولوجي لكافة الفروع التأمينية بالشركة قبل نهاية العام الجاري.

 

وقال عمر جوده، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للتأمين التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي للشركة القابضة، إن الشركة انتهت من التطوير التكنولوجي لفرعي تأمينات الحريق والسيارات التكميلي خلال الفترة الماضية، بما يعود بالنفع على محفظة أقساط الشركة.

 

وأضاف جوده، أن السياسة الاكتتابية للشركة تستهدف تحقيق النمو المربح عبر الاكتتاب الجيد والتسعير السليم للأخطار، مشيراً إلى استكمال الشركة مشروع التطور المؤسسي بها والعمل على تنفيذ التحول الرقمي الكامل في كافة أنشطتها.

 

وأوضح أن هذه الأنظمة التكنولوجية ستسهم في تسهيل إدارة وثائق التأمين للشركة بجانب العمل على تدشين قاعدة بيانات متكاملة للشركة، مشيرا إلى أن شركته تراقب الحرب الروسية الأوكرانية وتأثير ذلك على النشاط التجارى وأسعار التأمين فى مصر وخاصة فى التأمين البحري.

 

ولفت إلى أن مصر للتأمين لم تتكبد تعويضات حتى الآن نتيجة لتأثير الحرب الروسية الأوكرانية وأن الشحنات المؤمن عليها وصلت إلى الموانىء المصرية بسلام، موضحا أن التأثير المرتبط بتلك الحرب هو ما يترتب على العقوبات المفروضة على روسيا والتى يمكن أن تطال قطاع التأمين لذا فأسواق التأمين العالمية تترقب الوضع تحسبا لأى جديد.