إنشاء منطقتين لوجيستيتين في جنوب سيناء بتكلفة 2.5 مليار جنيه

كتب - حمدي المصري

أعلن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، عن إنشاء منطقتين لوجستيتين بجنوب سيناء بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية، باستثمارات تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه.

 

وقال فودة، إنه سيتم إقامة واحدة بمدينة الطور على مساحة 10 أفدنة من خلال إقامة بناء مستودع استراتيجي لتخزين السلع ثم إعادة توزيعها على مدن المحافظة بتكلفة مليار جنيه، ومنطقة لوجستية أخرى في الروسيات على مساحة 20 فدان بتكلفة استثمارية كلية تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

 

وأضاف المحافظ، خلال منتدى الاستثمار والتجارة الأول الذى نظمه جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن المحافظة ذات طبيعة خاصة مختلفة عن باقي المحافظات فهي محافظة متنامية الأطراف على مسافة تبعد 400 كيلو متر عن العاصمة، وتقع على مساحة 31 ألف كيلو متر مربع، وهى محافظة ليست ضخمة، ويبلغ عدد السكان فيها نحو 200 ألف مواطن نصفهم من البدو، فيما يعمل نحو 200 ألف فرد في السياحة بمنطقة شرم الشيخ.

 

وأوضح أن المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية طفرة وتطورا كبيرا حيث تم الاهتمام بتطوير البنية الأساسية ورصف عدد كبير من الطرق وعلى رأسها الطريق الدولي بطول 334 كيلو متر، وإقامة طرق جديدة بين مديني دهب ونوبيع طابا إضافة إلى رصف طريق دهب كاترين، مشيرا إلى أن المحافظة لا يوجد بها مناطق لوجستية رغم توافر أراضي تصلح لإقامة مناطق لوجستية.

 

وذكر أن المحافظة بها 64 ألف غرفة سياحية يعمل بها نحو 250 ألف عامل، لافتا إلى وجود صعوبة في الحصول على السلع الأساسية لعزوف العديد من السلاسل التجارية لارتفاع التكلفة وقلة القدرة الشرائية، ويحصل المواطنين على احتياجتهم من سوق العبور، كما أنه بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية تم افتتاح 4 مخابز بمدينة الطور للتيسير على المواطنين للحصول على الخبز المدعم.