لأول مرة تاريخيا.. ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة إلى 2 مليار دولار خلال 2021

كتب – حمدي المصري

ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة المصرية لتصل إلى 2.049 مليار دولار خلال 2021، مقابل 1.457 مليار دولار خلال 2020، بنمو 41%.

 

من جهتها، قالت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن هذه القيمة هى الأعلى لقطاع صادرات الملابس وتعد زيادة تاريخية لم يسبق أن تم تحقيقها في أي وقت ماضي.

 

وأضافت لويس، أنه تم اجتذاب 23 مصنع جديد فى عام 2021، حيث نجح المجلس فى إعادة جذب 11مصنع يتبع قطاع الملابس الجاهزة من المصانع الصغيرة والمتوسطة، في ظل سياسة واضحة من المجلس تهدف إلي تهيئة الظروف المحيطة بعملية التصدير.

 

وأوضحت لويس، أنه يجري التوسع في الخدمات المقدمة من المجلس مثل الخدمات الترويجية والتسويقية، مشيرة إلى قيام المجلس بإعداد عدد من المبادرات لتطوير أدوات التسويق الإلكترونى لمصدرى المجلس من خلال تحديث أو إنشاء مواقع إلكترونية وتصوير منتجات الملابس الجاهزة وتصميم كتالوج إلكترونى إلى جانب إعداد فيديو ترويجي عن أهم المزايا التنافسية التي تتمتع بها صناعة الملابس الجاهزة المصرية لإستخدامه فى كافة الأنشطة الترويجية التي يشارك بها المجلس.

 

ولفتت إلى مشاركة المجلس فى 4 معارض دولية ومحلية وتوفير 33 فرصة تصديرية وترتيب 22 لقاء ثنائى بين مصدرى المجلس ومشترين من مختلف الأسواق العالمية لديهم الرغبة فى استيراد الملابس الجاهزة من مصر، كما شارك فى تنظيم 32 ورشة عمل وبرنامج تدريبى لتعزيز القدرات التصديرية والكفاءة الإنتاجية لمصدرى المجلس.

 

وأشارت لويس، إلى تمثيل القطاع لدى الجهات الحكومية، وإعداد عدد من الدراسات السوقية من أجل زيادة التواجد المصري في كافة الأسواق عبر فهم احتياجات هذه الأسواق وتلبيتها من المصانع المصدرة في قطاع الملابس.