الشرقية للدخان تكشف موقف إغلاق مصنعي أبو تيج والطالبية للمعسل

كتب - حمدي المصري

أعلنت شركة الشرقية للدخان – ايسترن كومباني، عن موقف إغلاق مصنعي أبوتيج والطالبية المختصين في صناعة المعسل.

 

وقالت الشركة في بيان لها، إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات رسمية في هذا الشأن، مشددة على التزامها بالإفصاح فور صدور أي قرار رسمي من مجلس إدارتها.

 

ومؤخرا، قررت الشركة وقف الإنتاج بمصنع محرم بك للسجائر خلال الوقت الراهن، لحين احتساب الاحتياجات المستقبلية.

 

يذكر أن الجميعة العامة العادية وغير العادية لشركة الشرقية – ايسترن كومباني، أقرت القوائم المالية وحساب توزيع الأرباح عن العام المالي الماضي، وإعدام أسهم خزينة لتخفيض رأس المال.

 

وصدقت العمومية العادية على القوائم المالية للعام المالي الماضي وقررت توزيع كوبون نقدي بواقع 1.60 جنيه للسهم، مشيرة إلى صرف الكوبون على مرحلتين الأولى بواقع جنيه يوم 1 ديسمبر، والثانية بواقع 60 قرشًا يوم 15 فبرابر المقبل.

 

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن العام المالي الماضي، مع إخلاء طرف المجلس عن الفترة، كما قررت الدخول في شراكة مع شركة تقوم بتصنيع شعيرات الفلتر “مدخلات الفلتر”.

 

وعلى صعيد العمومية غير العادية، قررت إعدام أسهم خزينة بالقيمة الأسمية والبالغ عددها 20 مليون سهم بقيمة 20 مليون جنيه ليصبح رأس المال المصدر بعد التخفيض 2.23 مليار جنيه موزعًا على 2.23 مليار سهم بدلًا من 2.25 مليار جنيه موزعًا على 2.25 مليار سهم، وصدقت على تعديل المواد 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة.

 

وسجلت ايسترن كومباني، خلال 2020 -2021، أرباحاً بلغت 4.28 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.79 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 16.02 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.46 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.