لوريال مصر: تصدير 80% من الإنتاج إلى 13 دولة .. ونمتلك 14 علامة تجارية

كتب - حمدي المصري

قال بنوا جوليا المدير العام لشركة لوريال مصر، إن الشركة تتخذ من مصنعها في العاشر من رمضان والذي تم افتتاحه في 2013 باستثمارات تصل لـ 50 مليون يورو، مركزا للتصدير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأضاف جوليا، خلال المائدة المستديرة  لعدد من الصحفيين، التي نظمتها الشركة على هامش مشاركتها في الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية، أنه يتم تصدير 80% من حجم الطاقة الإنتاجية لنحو 13 دولة حاليًا، كما أن الشركة خلال اشتداد أزمة جائحة كورونا “كوفيد 19” قامت بتصدير منتجاتها من مصر لفرنسا لتعويض تراجع الإنتاج هناك.

 

وأوضح جوليا، أن أزمة كوفيد 19 كان لها تأثير واضح على نمو حجم التجارة الإلكترونية وهو ما لاحظناه في السوق المصرية، حيث زاد الإقبال على الشراء عبر الانترنت، مشيرا إلى أن محور التحول الرقمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في تقديم منتجات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر أحد المحاور التي تركز عليها لوريال، حيث يجعل هناك إمكانية لاختيار ما يناسبهم من منتجات عن بعد.

 

وحول خطط الشركة التوسعية في السوق المصرية، لفت إلى أن السوق المصرية من الأسواق الواعدة والاستراتيجية بالنسبة إلى لوريال، حيث أصبحت ثالث أكبر شركة تجميل في مصر، كما اتخذت قرار التصنيع في مصر منذ 2010، وتم البدء في الإنشاء 2011 وحتى 2013.

 

وأوضح جوليا، أنه منذ 2014 وحتى الآن تم مضاعفة الطاقات الإنتاجية والوصول بعدد المنتجات لنحو 14 علامة تجارية من بين 36 علامة تجارية تمتلكها لوريال العالمية، كما أن زيادة الطاقات الإنتاجية وعدد المنتجات يأتي بهدف خدمة السوق المصرية التي تشهد معدل نمو سكاني مرتفع فضلا عن تلبية احتياجات دول المنطقة.

 

وأشار إلى أن الشركة لديها طموحات كبيرة في السوق المصرية والتي تعمل على المساهمة في تطويره من خلال رفع الوعي للمستهلكين بأهمية استخدام منتجات مستدامة والمحافظة على البيئة، والتي تعد أحد المحاور الأساسية التي تركز عليها استراتيجية لوريال العالمية والتي تهدف إلى الوصول لصفر كاربون بحلول 2025، وعدم استخدام العبوات البلاستيكية بحلول 2030.

 

وأكد أن الشركة تتبع كافة المعايير الدولية على مستوى كل مصانعها البالغ 40 مصنعًا، وأن منتجات شركته تصل لنحو 1.05 مليار مستهلك حول العالم.

 

يذكر أن  مصنع لوريال في مصر بمدينة العاشر من رمضان حصل على جائزتين للتنمية المستدامة من اتحاد الصناعات المصرية (FEI)، ويعمل بالشركة أكثر من 800 موظف، 99% مصريين، وقد نجحت خلال الـ 12 عاما بالتواجد بمصر على دعم وتنمية الكوادر المصرية.