الحديد والصلب للمناجم والمحاجر توقع عقد استشارات مع مركز بحوث الفلزات لتركيز خامات الحديد

كتب – حمدي المصري

وقعت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر عقد استشارات مع مركز بحوث وتطوير الفلزات لتقديم استشارات في مجال تركيز خامات الحديد المصرية.

 

وقع العقد عن شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر المهندس طارق الباجورى – العضو المنتدب التنفيذى- وعن مركز بحوث الفلزات عماد عويس رئيس المركز، وذلك بحضور محمود نصر مدير عام مشروع تركيز الخام، وعدد من قيادات الشركة القابضة.

 

شهد التوقيع المهندس محمد السعداوي مصطفى  العضو المنتدب التنفيذى للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

 

وأكد السعداوي أن توقيع هذا العقد يأتي فى إطار اتفاقية الشراكة بين الشركة القابضة للصناعات المعدنية ممثلة في شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر وشركة فاش ماش الأوكرانية بغرض تنفيذ وحدة لتركيز خامات الحديد المصرية بالواحات البحرية وذلك في ضوء اتفاقية التعاون بين الحكومتين الأوكرانية والمصرية في المجالات التجارية والاقتصادية والفنية.

 

يذكر أن مركز بحوث وتطوير الفلزات من المراكز البحثية المتخصصة التي تملك الإمكانيات الفنية والكوادر العلمية المتميزة والوحدات نصف الصناعية في مجال تركيز الخامات.

 

وقد قام بالعديد من الأبحاث العلمية والمشروعات الفنية في مجال تركيز خامات الحديد المصرية على المستويين المعملي ونصف الصناعي الأمر الذي يجعله يستطيع القيام بكفاءة بدور الاستشاري في عمليات إنشاء الوحدات نصف الصناعية والإنتاجية في مجال تركيز خامات الحديد المصرية.