وزيرة الصناعة: إنشاء أول مجمع للصناعات الصغيرة في بورسعيد بمنطقة جنوب الرسوة

كتب – حمدي المصري

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة أنشئت أول مجمع للصناعات الصغيرة بمحافظة بورسعيد بمنطقة جنوب الرسوة على مساحة إجمالية تبلغ  181 ألف م2 من خلال طرح 118 وحدة صناعية.

 

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لدعم المشروعات الصغيرة وإنشاء مجمعات صناعية بكافة محافظات الجمهورية  “مصنعك جاهز بالترخيص” يشمل أنشطة صناعات غذائية وكيماوية وغزل ونسيج، وتتراوح مساحة الوحدات بالمجمع بين 420 م٢، 1080 م٢.

 

وأشارت إلى أن المجمع تم تخصيص وحداته بالكامل للمستثمرين ويستوعب ما يقرب من ألفي عامل من أبناء المحافظة.

 

جاء ذلك خلال افتتاحها والدكتور محمد معيط وزير المالية واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد للمعرض الصناعي الأول بالمحافظة والذي يعقد تحت شعار “صنع في بورسعيد” وتنظمه الغرفة التجارية ببورسعيد في الفترة من 17 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر المقبل.

 

وأكدت حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لمبادرات تعزيز التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد باعتبارها من أهم المحافظات الصناعية في مصر خاصة في ظل ما تتمتع به من إمكانات وقدرات صناعية كبيرة، وهو الأمر الذي يؤهلها لتكون منطقة جذب للاستثمارات المحلية والأجنبية فضلاً عن موقعها المتميز على البحر المتوسط وقناة السويس الأمر الذي يجعل منها مركزاً صناعياً ولوجستيا لنفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

 

وأشارت جامع إلى أن الحكومة تسعى لتحويل بورسعيد من محافظة تجارية إلى محور تنموي صناعي إنتاجي دعماً للتصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة لمنتجات المحافظة وتوفير المزيد من فرص العمل أمام ابناء بورسعيد.

 

يأتي المعرض على  هامش منتدى بور سعيد الاقتصاد الذى استمر ليومين تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وقد شارك في مراسم الافتتاح الدكتورة فايزة أبو النجا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومى واللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والنائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ومحمد سعدة، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات محافظة بورسعيد .