بحضور وزراء ورجال أعمال.. انطلاق المؤتمر الدولي لسلامة الغذاء العربي 22 مارس

كتب – حمدي المصري

ينظم الاتحاد العربى لتنمية المجتمعات العمرانية، الدورة الثانية من المؤتمر الدولي لسلامة الغذاء العربي، والذي تنطلق فعالياته في 22 مارس الجاري.

 

يأتى المؤتمر برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

من جانبه، قال الدكتور عادل رحومة، رئيس منظمة الاتحاد العربى لتنمية المجتمعات العمرانية، إن المؤتمر يهدف لتفعيل الرقابة على تحقيق سلامة وجودة الغذاء للمستهلك لما لها من دور كبير فى الحفاظ على الصحة العامة.

 

وأضاف رحومة، أن المؤتمر يسعى لخلق آليات من التواصل بين جميع الجهات والأجهزة المعنية بالدول العربية لوضع حلول واقعية وتحديث التشريعات والقوانين المنظمة لتداول وإنتاج الغذاء بالدول العربية بما يتناسب مع المعايير والمواصفات العالمية وتعزيز دور الرقابة والتفتيش لتحقيق أعلى مستوي من السلامة والجودة بالغذاء.

 

وأشار الى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الجهود العربية المشتركة لرفع جودة الغذاء وسلامته وخلق آليات لدعم عملية التصدير بين الدول الشقيقة، كما سيتم تسليط الضوء على دور مشروعات التصنيع الغذائى الصغيرة والمتوسطة واثارها على التنمية الاقتصادية.

 

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والسيد القصير وزير الزراعة، وأشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية والمهندس هانى برزي رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية وممثلون عن وزارة الصحة المصرية وأعضاء بمجلس النواب المصري وعدد من سفراء الدول العربية الشقيقة وممثلى جامعة الدول العربية ورؤساء الهيئات الحكومية.