“CTP” تضخ استثمارات 600 مليون دولار لإقامة مجمعات أعمال خلال 5 سنوات

كتب – حمدي المصري

كشفت شركة “CTP” المتخصصة فى إقامة مجمعات الأعمال، عن اعتزامها ضخ استثمارات فى مصر بقيمة تصل إلى 600 مليون دولار خلال 5 سنوات.

 

جاء ذلك عقب عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع ريمون فوس، الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة “CTP”، بحضور المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وعدد من مسئولى الشركة.

 

وقال ريمون فوس، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة طويلة الأمد فى مصر تقدر بـ 300-600 مليون دولار خلال 5 سنوات، عبر إقامة مجمعَى أعمال فى القاهرة على مساحة 2 مليون متر مربع لكل منهما، توفر 14 ألف فرصة عمل مباشرة، مشيرا إلى أن فكرة مجمعات الأعمال تقوم على إقامة مبان عالية الجودة، وهى مجمعات CTP للأعمال، من خلال الاستفادة من خبرتها على مدار 22 عاما، فى أوروبا، فى مجال الصناعة والتطوير اللوجستى.

 

وأوضح أن الشركة تضخ استثمارا طويل الأجل من خلال تملك الأراضى لإقامة مبان صناعية عليها، ما يسهم فى جلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتوفير العديد من فرص العمل، حيث تمتلك الشركة أكثر من 6.3 مليون متر مربع فى أكثر من 100 موقع، ويعمل معها أكثر من 700 عميل من كبرى الشركات العالمية، يمثلون مختلف الصناعات.

 

ويضم المشروع الذى تطلب الشركة إقامته فى مصر المركز اللوجستى الرئيسى للمدينة، ومراكز بحثية ومراكز اختبارات، ومناطق لريادة الأعمال، ومنطقة للأعمال الصغيرة والصناعات الخفيفة، ومخازن ضخمة للأنشطة اللوجستية والتوصيل.

 

من جانبه أثنى رئيس الوزراء على الخبرات التى تمتلكها الشركة، والتى اكتسبتها من سنوات العمل الطويلة فى أوروبا، مبدياً ترحيب الحكومة المصرية بسعى الشركة للاستثمار فى مصر، ونقل خبرتها فى مجال إقامة وإدارة مجمعات الأعمال.

 

ووجه رئيس الوزراء بقيام الهيئة العامة للاستثمار باستكمال المناقشات مع الشركة لدراسة أنسب نموذج عمل لتنفيذ المشروع، بما فيها مقترح الشراكة مع الحكومة، وعرض ما يتم الاتفاق عليه مع الشركة.