تفاصيل مشاركة مصر في معرض هوتيل شو للصناعات الكيماوية في السعودية

كتب – حمدي المصري

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن ارتفاع صادرات القطاع إلى المملكة العربية السعودية بنسبة 19% خلال النصف الأول من عام 2022 مقارنة بعام 2021.

 

من جهته، قال محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس، إن صادرات الأسمدة للسعودية زادت بنسبة 165% خلال النصف الأول، وصادرات الحفاضات والفوط الصحية ارتفعت 44%، ‏والمنظفات 14%، والأحبار والدهانات 5%.

 

وأوضح أن صادرات مصر من الكيماويات غير العضوية للسعودية زادت بنسبة 141%، والكيماويات المتنوعة بمعدل نمو 55%، ومنتجات أدوات المائدة الزجاجية بمعدل نمو 49%‏، ‏والمواد اللاصقة بمعدل نمو 59%، والخلايا الجافة والبطاريات بمعدل نمو 6%.‏

 

وأشار إلى أن الجناح المصري المشارك بمعرض هوتيل شو المقام في المملكة العربية السعودية في الرياض خلال الفترة من ٦ إلى ٩ سبتمبر ٢٠٢٢ شهد إقبالا كبيرا من العملاء المحتملين والزائرين لرؤية منتجات القطاعات المشاركة من المنظفات الشخصية والصناعية والدهانات ومنتجات البلاستيك من الشركات المصرية المشاركة.

 

ولفت إلى قيام المجلس بالتواصل مع مكتب التمثيل التجاري في السعودية للترويج للمعرض بين الغرف التجارية والصناعية والتي أسفرت عن العديد من اللقاءات الثنائية التي تمت مع العملاء المحتملين للشركات المشاركة.

 

وأوضح مجيد، أن هذه المشاركة الأولي للمجلس في هذا المعرض الدولي الهام الذي يضع الشركات مباشرة أمام المشترين الرئيسيين وصناع القرار للعديد من المشاريع الجديدة بالمملكة بما في ذلك أصحاب الفنادق والمشغلين والمطورين باعتباره نقطة محورية لهذه الصناعة، من المدراء العامين والمالكين والمشغلين، إلى مديري المشتريات.

 

وأشار إلى أن المعرض يضم عدد كبير من مشاركات دولية مثل “البرتغال، ألمانيا، إيطاليا بولندا، المغرب، الإمارات، الأردن، كازخستان، اليونان، الكويت، فرنسا، استراليا”، وغيرها من الدول المشاركة.