رئيس ريفا فارما: نخطط لضخ استثمارات 350 مليون جنيه لإنشاء مصنع جديد بالمنطقة الحرة

كتب - حمدي المصري

كشفت الدكتورة آمال سعد الدين، رئيس مجلس إدارة شركة ريفا فارما، عن أن الشركة تخطط لضخ استثمارات بقيمة 350 مليون جنيه على مرحلتين لإنشاء مصنع جديد بالمنطقة الحرة.

 

وقالت سعد الدين، في تصريحات صحفية، أن الشركة ستضخ استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه في المرحلة الأولي قبل نهاية العام الجاري، لافتة إلى وجود مفاوضات خلال الفترة الحالية مع عدد من البنوك للحصول علي تسهيلات ائتمانية لإنشاء المصنع.

 

وأشارت إلى أن الشركة قررت إنشاء المصنع الجديد في المنطقة الحرة بسبب التسهيلات التي تقدمها المنطقة للمصدرين، حيث تعتمد الشركة خلال الفترة الراهنة بشكل كامل على التصدير.

 

ولفتت سعد الدين، إلي أن الشركة تتواجد خلال الفترة الحالية في أكثر من 15 دولة في السوق الأفريقية، أبرزها العراق والصومال وكينيا والكاميرون وإثيوبيا، كما تخطط لاختراق عدة أسواق منها السودان وليبيا وتنزانيا، وتعمل على زيادة نسبة المكون المحلي إذ بلغت 45% حتى الآن.

 

وشددت، سعد الدين، على أن الدولة تعمل خلال الفترة الراهنة على تسهيل الإجراءات لشركات الأدوية لزيادة نسب التصدير عبر اختراق القارة وتصدير عدد كبير من الأدوية التي لم تتواجد لديها بسعر مناسب وبأعلي جودة.

 

ريفا فارما تأسست في عام 2014 معتمدة على كادر قوي ومؤهل تأهيلا عالياً من الإداريين والموظفين، وتمتلك العديد من خطوط الإنتاج وتعمل على تلبية الطلب المتزايد في السوق عبر حوالي 125 مستحضرا دوائيا، وتطمح للوصول إلى 200 منتج في عام 2025.