إنذار على يد محضر لمصانع مدينة السادات وتهديد بالإغلاق

كتب- صلاح السعدنى

تلقى   عدد كبير  من  مصانع  مدينة  السادات إنذار على يد محضر من مأمورية الضرائب بالمنوفية يفيد تهديدا بإلاغلاق   للضغط عليها لتسديد الضريبة العقارية، ضاربة عرض الحائط بقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الصادر فى 15/5 العام الماضى بإجراء المصانع لمدة 3 سنوات من الضريبة العقارية.

 

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية كان قد صرح فى وقت سابق بأن الخزانة العامة ستتحمل الضريبة العقارية لمدة تتراوح  من 3 إلى 5 سنوات وهو ما لم يتحقق.

 

وكشفت مصادر بمصانع مدينة السادات عن تلقيها إنذارات بالإغلاق والحجز عليها دون قيامها بإجراء الإجراءات المتبعة كالعادة وهى إخطار المصانع أولا بضرورة التقدم لتسديد المستحقات التى عليها، ثم بعد ذلك إخطارا يفيد المطالبة، ثم بعد ذلك يتم  جلسة مشتركة للمناقشة بين المصنع والمأمورية.

 

وأشارت المصادر  إلى أهمية قيام الأجهزة الحكومية بمساندة المصانع فى الوقت الراهن خاصة أن الصناعة تلقى إهتماما  كبيرا من القيادة السياسية، وطالب الرئيس أكثر من مرة من رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنين بمساندة الصناعة والصناع  وتقديم كل الدعم اللازم لهم لتحقيق أقصى معدلات نمو، والقفز بأرقام التصدير إلى 200 مليار دولار خلال الخمس سنوات  القادمة.