رئيس غرفة الصناعات الغذائية: طرح وثيقة ملكية الدولة خطوة غير مسبوقة ورسالة إيجابية للمستثمرين

كتب - حمدي المصري

أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، على أن طرح وثيقة ملكية الدولة للحوار المجتمعي خطوة غير مسبوقة وتعطي رسالة إيجابية لمستثمري قطاع الصناعات الغذائية.

 

وقال الجزايرلي، خلال اللقاء الافتراضي الذى نظمه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن وثيقة ملكية الدولة والتي تم إعدادها كاستراتيجية وخطة متكاملة تستهدف تمكين القطاع الخاص وتنظيم تواجد الدولة في النشاط الاقتصادي، وتعد استكمالا للإصلاحات الحكومية التي تتبناها الدولة المصرية.

 

وأشاد الجزايرلي بالمجهود المبذول في إعداد الوثيقة وما تضمنه من تحليل واقعي لأوضاع القطاعين العام والخاص،  حيث شهد اللقاء الذي حضره أكثر من 80 عضو ممثلين عن القطاعات الغذائية والخبراء والجهات ذات الصلة، عرض للمحاور التي تشملها الوثيقة ومقترح لقطاعات الصناعات الغذائية التي سوف تتخارج منها الدولة لصالح القطاع الخاص، والمجالات التي ستستمر فيها بالشراكة مع القطاع الخاص، والأخرى التي ستزيد فيها استثماراتها خلال السنوات الثلاث المقبلة.

 

كما أشاد المشاركون بالمقترح الخاص بالصناعات الغذائية لما له أثر إيجابي على مسار التنافسية فى نواحي الإنتاج والتصدير على حد سواء، وكذلك استعداد الحكومة للاستماع الي المقترحات واستيعاب مختلف الآراء والملاحظات.

 

وشهد اللقاء الاتفاق علي عقد المزيد من الندوات وورش العمل المتخصصة استكمالاً لمسيرة الحوار الوطني للخروج بأفضل تصور وتحقيق الأهداف المرجوة من الوثيقة.