تصديري الصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى أنجولا بمشاركة 14 شركة

كتب - حمدي المصري

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن إطلاق بعثة تجارية إلى دولة أنجولا خلال الفترة من 20 يونيو إلى 24 يوليو 2022، تضم 14 شركة من القطاع برعاية البنك الأهلي.

 

يأتي ذلك في إطار خطة زيادة الصادرات والنفاذ إلى السوق الأفريقية الذي يعتبر أحد أبرز الأسواق التي يركز عليها المجلس التصديري.

 

شارك في افتتاح البعثة السفير محمد صفوت سفير مصر بأنجولا، ونلسون مانويل سفير أنجولا بمصر، ووزير الدولة بوزارة الخارجية الأنجولية لشئون التعاون الدولي دومينغوس فييرا لوبيز ومسئول العلاقات الدولية كارلوس ساردينا.

 

وقال المجلس، إن هذه البعثة تستهدف 8 قطاعات رئيسية في الصناعات الهندسية وهى قطاع الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات ووسائل النقل والآلات والمعدات ومكونات السيارات والآلات الزراعية وأدوات المائدة والمطبخ.

 

وأوضح المجلس التصديري للصناعات الهندسية، في بيان له، أن السوق الأنجولي أحد أكبر وأهم الأسواق في أفريقيا حيث يعد اقتصادها من أسرع الاقتصادات نمواً في القارة الأفريقية بناتج محلي إجمالي يتجاوز 62 مليار دولار، وهو ما يجعل أنجولا أحد أبرز الأسواق المستهدفة لزيادة الصادرات إليها.

 

وأشار المجلس، إلى أن الشركات في البعثة بدأت في عقد لقاءات مع نظيرتها من أنجولا كمرحلة أولى، لضمان التركيز على تحقيق النتائج المرجوة من البعثة، وهى زيادة الصادرات للسوق الأنجولي والتوسع في وجود السلع الهندسية في كافة الأسواق الأفريقية.