“مصر إيطاليا” العقارية تستهدف مبيعات 5 مليارات جنيه خلال 2021

كتب – حمدي المصري

كشفت شركة مصر إيطاليا العقارية، عن استهدافها تحقيق مبيعات بنحو 5 مليارات جنيه خلال 2021 بنسبة نمو تبلغ نحو 25% مقارنة بـ 2020.

 

وقال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، إن السوق العقارية تأثرت بأزمة كورونا خلال 2020 مثل باقي القطاعات الاقتصادية في كافة دول العالم، وهو ما أدى لحالة من الهدوء بالسوق العقاري مع بداية الأزمة في مصر، ولكن سرعان ما استعادت السوق نشاطها خلال النصف الأخير من 2020، وهو ما يعكس قوة السوق العقارية التي تعتمد على الطلب الحقيقي، فضلا عن استمرار الثقة في العقار كملاذ آمن للاستثمار.

 

وأوضح العسال، أن انتقال الحياة للعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجديد يساهم في زيادة حجم الإقبال على الاستثمار بالعاصمة، فهي مدينة متكاملة سيؤدي انتقال المقرات الحكومية إليها إلى توافر الخدمات بها وهو ما تتطلبه الحياة في أي مجتمع عمراني جديد، مشيرا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون نواة لجذب استثمارات جديدة للقطاع العقاري خلال الفترة المقبلة.

 

وتوقع أن تشهد السوق العقارية انتعاشة قوية في المبيعات خلال العام الحالي وخاصة بالمدن الساحلية، لافتا إلى أهمية خطة الدولة لتنفيذ مشروعات يتم من خلالها تشغيل منطقة الساحل الشمالي طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط.

 

وأضاف، “نخطط للمشاركة في المعارض العقارية الخارجية وإقامة فروع دائمة للشركة بدول الخليج ولكن بشرط تحسن الأوضاع العالمية بعد أزمة كورونا”، موضحا أن نسبة المبيعات للأجانب أو المصريين العاملين بالخارج تبلغ نحو 5% من إجمالي مبيعات الشركة.

 

وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة فرصة لكل أنواع المشروعات المنفذة بها سواء سكنية أو تجارية أو إدارية وللعملاء الباحثين عن سكن أو فرصة للاستثمار، وهو ما يتضاعف مع بدء انتقال الموظفين للمقرات الوزارية خلال العام الجاري، متوقعا ارتقاع الطلب على المنتجات العقارية المختلفة بالعاصمة الفترة المقبلة.