تصديري الصناعات الكيماوية: “سيرام سيرا الهندية” ترغب في إنشاء مصنع ومنطقة لوجيستية في مصر

كتب - حمدي المصري

قال المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن شركة سيرام سيرا الهندية لديها رغبة في التواجد بالسوق المصرية من خلال إنشاء مصنع في مجال الصناعات الكيماوية، وتأجير قطعة أرض في المنطقة الحرة بالعين السخنة لبدء تخزين منتجاتها.

 

من جهته، كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، عن أن الشركة الهندية أبدت رغبتها في طلب تلقاه المكتب التجاري في نيودلهي لاستيراد كربونات الكالسيوم والورق من مصر.

 

وأشار أبو المكارم، إلى أنه بناء على طلب الشركة تم الترتيب لزيارة ممثليها لعدد من الشركات المنتجة والمصدرة لكل من كربونات الكالسيوم والورق، وتم الاتفاق خلال الاجتماعات على إرسال عينات من كربونات الكالسيوم حتى يتم الموافقة عليها وإرسال كونتينر تجريبي لأن الكمية المتوقعة في حالة التعاقد ستكون 300 كونتينر بواقع 40 قدم شهريا.

 

وأوضح أبو المكارم، أنه تم الاتفاق في مجال الورق على دراسة إمكانيات السوق والتنسيق لعقد وكالة في مرحله تالية، كما تم الاتفاق على التحضير لزيارة أخري للوفد الهندي ينضم إليها مجموعة أخرى من الشركات الهندية.

 

ولفت أبو المكارم، إلى أن الشركة الهندية ترغب في تأجير قطعة أرض في المنطقة الحرة بالعين السخنة لبدء تخزين منتجاتها فيها استعدادا لتصديرها، كما ستقوم بدراسة إمكانية إنشاء مصنع كخطة مستقبلية ومنطقة لوجيستية لجعل المقر الخاص بهم في مصر نقطة انطلاق لصادراتهم للسوق الأفريقية.