“طوكيو مارين جنرال تكافل” تحقق 191 مليون جنيه أقساط بنهاية يونيو الماضي

كتب – حمدي المصري

أعلنت شركة طوكيو مارين مصر جنرال تكافل عن تحقيقها 191 مليون جنيه إجمالى أقساط نهاية العام المالى الماضى والمنتهى فى يونيو.

 

وقال أتسوشى ياماكاجى، العضو المنتدب للشركة، إن “طوكيو مارين جنرال تكافل” تهدف للوصول بمحفظة أقساطها إلى 210 ملايين جنيه فى يونيو 2021.

 

وأضاف “أتسوشى”، أن الشركة اعتمدت وثيقة تأمين “درع الأعمال Tokio Marine Business Protection” من الهيئة العامة للرقابة المالية، والتى توفر التغطية التأمينية للعملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة كالمبانى الإدارية والعيادات والمدارس والجامعات والمحال التجارية التى تصل قيمة أصولها المملوكة حتى سقف 25 مليون جنيه.

 

وأضح أن الوثيقة تهتم فى المقام الأول بتوفير التغطية التأمينية على الحريق والسطو وكسر الزجاج والمسئوليات ونقل النقدية وانفجار مواسير المياه وطفح خزاناتها أو اصطدام المركبات إضافة إلى الشغب والاضطرابات الأهلية والإضرابات العمالية وبحد أقصى 25%، مضيفا، “لدينا أيضاً وثيقة ائتمان جديدة ولكن لا تزال قيد الموافقة”.

 

وأضاف أتسوشى، أن الشركة تستخدم التكنولوجيا للحد من انتشار الفيروسات مثل تسهيل سداد الأقساط من خلال بطاقة الائتمان بدون فوائد، فضلاً عن عقد جميع اجتماعاتنا من خلال الإنترنت، إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية للوسطاء شركاء النجاح بصفة مستمرة عبر الإنترنت.

 

وعن السياسية الاكتتابية للشركة فى الوقت الحالى، لفت إلى أنه رغم أن التأمين الإجبارى والسفر وتأمينات الحياة تعد هى المنتجات التى يتم تسويقها إلكترونياً فى السوق، فإن الشركة تقدم أداة تيسيرية (application) للوسطاء لحساب قسط التأمين على السيارات بسرعة كبيرة تسمى EZA ويستخدمها العديد من الوسطاء.

 

وأوضح أنه لا يوجد تغيير فى رأس المال المدفوع حالياً وهو 60 مليون جنيه، مشيراً إلى أن الشركة لديها أكثر من 170 مليون جنيه صافى الأصول بفضل الأرباح المحتجزة فى الماضى، سيتم استخدمها لزيادة رأس المال فى المستقبل وفقاً للقانون الجديد للتأمين.

 

وحول خطة التوسع الجغرافى للشركة، لفت إلى أن “طوكيو مارين” تدرس فرصاً جديدة للتوسع فى مناطق صعيد مصر، والعين السخنة، إضافة إلى 6 أكتوبر، لكن لم يتم اتخاذ قرار محدد بشأنها بعد.