راميدا تستهدف ضخ 2 مليار جنيه في استحواذات على أدوية أو شركات جديدة

كتب - حمدي المصري

كشفت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية- راميدا، عن ضخ استثمارات جديدة بقيمة ملياري جنيه في استحواذات على أدوية أو شركات جديدة.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة المصرية، بأنه تم تحديد رأس المال المبدئي لشركة جلو لتطوير وإنتاج مستحضرات التجميل على النحو التالي ( رأس المال المصدر : 250 ألف جنيه، ورأس المال المدفوع: 25 ألف جنيه، ورأس المال المرخص به : 2.5 مليون جنيه).

وسيتم عرض تأسيس شركة جلو على أقرب مجلس إدارة للشركة، وستظهر من ضمن الشركات التابعة بالقوائم المالية للسنة المالية 2025.

كانت راميدا أعلنت سبتمبر الماضي عن تأسيس شركة جلو والتي ستتخصص في تطوير وإنتاج مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ذات الأسعار الحرة.

وتوقعت إطلاق الموجة الأولى من منتجاتها في السوق بحلول يناير 2025، موضحة أن هذه المنتجات ستمثل دخول راميدا إلى سوق ذو هامش ربح مرتفع وإمكانات نمو كبيرة.

وحققت راميدا أرباحاً بلغت 123.6 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 119.01 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.02 مليار جنيه، مقابل 842.43 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، انخفضت أرباح الشركة المستقلة النصفية إلى 111.74 مليون جنيه، مقابل 113.44 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.