بل مصر تستهدف زيادة حجم الطاقة الإنتاجية 15% خلال العام المقبل

كتب - حمدي المصري

قال هاني عرام، المدير الإقليمي لشركة بل مصر وشمال شرق أفريقيا، إن شركته تستهدف زيادة حجم طاقتها الإنتاجية بنسبة 10 إلى 15% خلال العام المقبل.

وأوضح عرام، خلال توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع فوري FMCG، إن الشركة تعتزم إجراء توسعات بإضافة خطوط إنتاج جديدة في مصنعها عبر التعاقد على مساحات أراضي جديدة مجاورة للمصنع الحالي بالعاشر من رمضان.

وأشار عرام، إلى أن شركته أيضا تتعاون مع مصنعين كبيرين للتصنيع لديهم من أجل توفير منتجات جديدة لتوفيرها للسوق المحلية والتصديرية، منوها بأن تلك الخطوة بهدف تسريع عملية الإنتاج لسرعة تلبية احتياجات السوقين المحلي والإقليمي.

وأضاف أن الطاقة الإنتاجية الحالية للشركة تتراوح ما بين 38 إلى 40 ألف طن سنويا من الأجبان المثلثة والمربعة، منوها بأن نسبة المكون المحلي في منتجات شركته وصلت إلى 52% ومن المستهدف زيادتها خلال المرحلة المقبلة.

وأشار عرام إلى أن التصدير يمثل نحو 80% من إنتاج الشركة وذلك لنحو 19 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط ويأتي على رأسها السعودية والعراق وليبيا وكذلك لبنان قبل الأحداث الأخيرة والتي تقوم الشركة بتعويض هذه السوق عبر التوسع في الأسواق الأخرى التي تتواجد بها.

ونوه بأن بل مصر تستهدف تحقيق معدل نمو في مبيعاتها التصديرية بنسبة من 10- 15% سنويا، وكذلك تحقيق معدل نمو في مبيعاتها المحلية بنسبة تتراوح ما بين 7- 10% سنويا.

ولفت إلى أن حجم الزيادة في أسعار منتجات الشركة خلال العام الجاري يصل لنحو 30% رغم حدوث زيادات في أسعار الأجبان المطبوخة بالسوق المحلية تتراوح ما بين 55 إلى 60%، مشيرا إلى أن حجم استهلاك الأجبان المطبوخة يصل لنحو 17 إلى 18 ألف طن سنويا.