إي آند مصر تضخ 10 مليارات جنيه استثمارات في 2024

كتب - حمدي المصري

كشف أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي آند مصر، عن ضخ الشركة استثمارات في تطوير الشبكة خلال العام الجاري بقيمة تصل إلى 10 مليارات جنيه مقارنة بـ7 مليارات جنيه في 2023.

وقال يحيى، خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة، إنها أعادت صياغة علامتها التجارية على مراحل للتعبير عن هويتها الجديدة وفقا لسياسة الشركة الأم في التحول نحو مشغل تكنولوجي متكامل مشيرا إلى أنه بنهاية العام الجاري ستكون كافة فروع الشركة تحمل العلامة التجارية الجديدة.

ولفت يحيى، إلى أن الشركة حققت نموا في الإيرادات بنسبة 26٪ في النصف الأول من 2024، حيث ارتفعت الأرباح بزيادة طفيفة نتيجة ارتفاع مصاريف التشغيل بسبب تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار الطاقة والعديد من المدخلات الأخرى كالمرتبات وارتفاع الإيجارات الخاصة بالفروع.

وأشار إلى أن الشركة تسعى للتوازن بين الأرباح والإيرادات والتكيف مع المتغيرات الاقتصادية التي فرضت العديد من التحديات والالتزامات أيضا، خاصة وأن الشركة مستمرة في زيادة استثماراتها النوعية في مجالات التحول الأخضر والشمول المالي الشمول والتحول الرقمي في مجال الخدمات المالية، حيث إنها منظومة كبيرة تبدأ بالمحفظة تليها حزمة كبيرة من الخدمات مثل التحويلات والفواتير والسحب والايداع والخدمات الحكومية، وكذلك حلول التمويل بمختلف أنواعه سواء للأفراد أو الشركات أو التمويل الاستهلاكي.

وأوضح أن مجال الأعمال شهد توسعا أفقيا في كل الاتجاهات، لاسيما مع نمو الشركات، إلى جانب حلول الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء وغيرها مما يحتاج نوعيات جديدة من الخدمات.