9 سبتمبر ..أول مؤتمر لمصدري الصناعات الغذائية فى مصر

كتب- صلاح السعدنى

فى إطار المساعى الكبيرة التى تبذلها الدولة لزيادة الصادرات ، وتدفق موارد البلاد من النقد الأجنبي ، بادر المجلس التصديرى للصناعات الغذائية برئاسة هانى برزى وهو من المجالس التى تعمل فى صمت وتحقق أعلى معدلات نمو مقارنةً بأداء مجالس أخرى بتنظيم أول مؤتمر لمصدرى الصناعات الغذائية والمقرر إنعقاده يوم 9 سبتمبر الجارى .

 

يشارك فى المؤتمر عدد من منظمات الأعمال وشركاء النجاح للمجلس من المصدرين ، والأجهزه الحكومية مثل التمثيل التجارى ، والهيئة العامه للرقابة على الصادرات والواردات، وهيئة سلامة الغذاء ، ومصلحة الجمارك ، بالإضافه إلى شركات الشحن ، والبنوك وغيرها .

يناقش المؤتمر فى جلساته المتعدده ، كيفية الوصول إلى تحقيق أرقام كبيره فى الصادرات ، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأسواق الخارجية فى ظل التعقيدات والتشريعات والضوابط المتغيرة التى يقوم بوضعها الإتحاد الاوروبى وFDAالأمريكية .

من المنتظر أن يشارك فى المؤتمر المهندس حسن الخطيب وزير الإستثمار وعدد آخر من الوزراء ، بجانب رئيس جهاز التمثيل التجاري يحى الواثق بالله ، واللواء عصام النجار رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بجانب رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، ورئيس غرفة الصناعات الغذائية بإتحاد الصناعات .

كان من المقرر إنعقاد المؤتمر فى فى الثالث عشر من يونيو ولكن ظروف تشكيل الحكومه الجديده فى ذلك الوقت حالت دون إنعقاد المؤتمر ليتم تأجيله إلى التاسع من سبتمبر الحالى .