تصديري الصناعات الهندسية ينظم بعثتين لـ 4 دول أفريقية خلال النصف الثاني من 2024

كتب - حمدي المصري

يخطط المجلس التصديري للصناعات الهندسية إلى تنظيم بعثات ترويجية للأسواق الأفريقية خلال العام الجاري.

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إنه من المخطط تنظيم بعثتين ترويجيتين لأربعة دول أفريقية خلال النصف النصف الثاني من العام الجاري وهم غانا وكوت ديفوار وأوغندا ورواندا.

وأضافت في تصريحات على هامش النسخة الثانية لبعثة الصناعات الكهربائية EPS، أن البعثة الأولى ستكون لدولتي غانا وكوت ديفوار في الأسبوع الأخير من سبتمبر المقبل، والبعثة الثانية لدولتي أوغندا ورواندا خلال الأسبوع الأول من ديسمبر.

وأوضحت أن البعثة ستتضمن ممثلين لقطاعات الصناعات الكهربائية، ومكونات السيارات والأجهزة الكهربائية والمنزلية والآلات الزراعية وأدوات المائدة والمطبخ .

وأشارت حلمي، إلى أن هناك مشاركة عربية موسعة في بعثة EPS وتضم البعثة مشترين من دول تونس والجزائر والبحرين والسعودية والعراق وليبيا وعمان والأردن، ومن الدول الأوروبية يشارك مشترين من دول جمهورية التشيك وإيطاليا وهولندا وإنجلترا.

ولفتت إلى أن النسخة الأولى من البعثة حققت نجاح كبير ما دفع المجلس لتنظيم النسخة الثانية بهدف زيادة صادرات القطاعات الإنتاجية المشاركة في البعثة وتحديدا للأسواق الأفريقية من أجل تحقيق استراتيجية الوصول بالصادرات إلى 145 مليار دولار بحلول 2030.