صادرات جهينه تنمو 175% خلال الربع الأول من 2024

كتب - حمدي المصري

قفزت صادرات شركة جهينه للصناعات الغذائية بنسبة 175% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل قيمتها إلى 787 مليون جنيه.

وقالت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية في شركة جهينه، إن ذلك يعزز جهود الشركة في فتح أسواق جديدة وتوسيع نطاق تواجدها في العديد من الدول للارتقاء بالصادرات المصرية ووضعها في المكانة التي تستحقها.

جاء ذلك خلال الجولة الصحفية التي نظمتها شركة جهينه في مصنع الألبان التابع لها، لزيادة الوعي حول استراتيجية الشركة فيما يتعلق بجودة وسلامة الغذاء تزامنا مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء، بالإضافة إلى استعراض عملياتها الصناعية وخطط نمو الشركة إقليمياً ودولياً.

وشهدت الجولة عرض نظرة شاملة على عمليات الإنتاج في المصنع من خلال المراحل المختلفة التي تمر بها عبوات الألبان ووصولها إلى منافذ البيع، حيث تم التركيز على استخدام أحدث التقنيات والمعدات في الصناعة الغذائية، بالإضافة إلى توضيح الإجراءات الدقيقة المتبعة ما يضمن توفير منتجات تتوافق مع أفضل معايير الجودة العالمية.

كما تم تسليط الضوء على جهود الابتكار والتحسين المستمر التي تبذلها الشركة لتلبية متطلبات السوق .

وشددت بسنت فؤاد، على أهمية العملية التقنية الدقيقة في تصنيع وتعبئة منتجات الألبان في مصانع جهينه، قائلة إن عملية تصنيع وتعبئة منتجات الألبان في مصانع جهينه تمر بعدة مراحل من الرقابة التكنولوجية الصارمة، تنفذ جميعها عبر مراحل آلية معقمة للحفاظ على جودة المنتجات وضمان سلامتها.

وأوضحت أن استدامة جودة وسلامة عمليات التصنيع مكنت جهينه من التوسع وزيادة حصص التصدير دولياً.