17.5 مليار جنيه إيرادات المصرية للاتصالات خلال 3 أشهر

كتب - حمدي المصري

كشفت الشركة المصرية للاتصالات عن تحقيق إيرادات مجمعة بقيمة 17.5 مليار جنيهخلال الربع الأول من العام الحالي بنمو قدره 25% مقارنة بالفترة نفسها من 2023.

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة المصرية، ارتفاع الإيرادات إلى النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات والذي ساهم في إجمالي النمو في الإيرادات بنسبة 62% مقارنة بالفترة المقارنة من العام السابق، متبوعا بإيرادات مبيعات السعات الدولية وإيرادات المكالمات الدولية الواردة والتي ساهمت بنسبة نمو قدرها 17% و11% على التوالي.

وحققت المصرية للاتصالات صافي ربح بعد الضرائب 3.9 مليار جنيه بهامش ربح قدره 22% وبنسبة نمو طفيفة قدرها 1,8% مقارنة بالفترة المقارنة من العام السابق.

وأشار البيان إلى تأثر الأداء المالي القوي للشركة بشكل جزئي بالزيادة في الفائدة والتي تقدر بـ 2,2 مرة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق والزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك بنسبة 41% وثبات إيراد الاستثمار من الشركات الشقيقة نتيجة التغير في أسعار الصرف.

وأظهرت الشركة نموا في قاعدة عملائها على مستوى جميع الخدمات المقدمة مقارنة بالعام السابق، إذ ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت وعملاء الإنترنت الثابت بنسبة 9% و8% على التوالي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق بينما حقق عدد مشتركي خدمات المحمول نموا قدره 4% ليصل إلى 13 مليون مشترك.

وحققت الشركة صافي ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نموا بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق محققا هامش ربح متميز قدره 42% ليسجل مبلغ 7.3 مليار جنيه تعكس هذه الزيادة النمو العام في الأداء التشغيلي والأثر الإستراتيجي لزيادة أسعار الخدمات المقدمة.

وسجلت ربح تشغيلي بقيمة 3.6 مليار جنيه بانخفاض قدره 5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وذلك بسبب الزيادة البالغة 41% في مصروفات الإهلاك والاستهلاك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بالإضافة إلى المخصصات التي تم تكوينها خلال هذا الربع.