فودافون تضخ 7 مليارات جنيه استثمارات لتطوير الشبكة منذ بداية 2024

كتب – حمدي المصري

كشف أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في فودافون مصر، عن أن إجمالي استثمارات الشركة في تطوير الشبكة تجاوزت نحو 7 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري 2024.

وأضاف عصام، أن فودافون مصر تتصدر قائمة شركات المحمول من حيث نسبة تغطية خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات بمصر، مشيرا إلى أنها أسست 700 محطة محمول جديدة خلال الفترة من مارس 2023 حتى أبريل 2024، بالتزامن مع خطة التوسع العمراني الذي الدولة بالوقت الراهن.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم للإعلان عن شراكتها مع شركة أريكسون لحلول الاتصالات وحصولها على جائزة من شركة ألمانية متخصصة في قياس أداء شبكات المحمول .

وحصدت شركة فودافون مصر على جائزة أفضل شبكة محمول بمصر في خدمة عملاء بخدمات الانترنت الارضي فائق السرعة من اوملاويت الألمانية المتخصصة في قياس جودة أداء مشغلي الهاتف عالميا عن الفترة من أغسطس 2023 حتى يناير 2024.

وأشار رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في شركة فودافون مصر، إلى ارتفاع أسعار ترددات خدمات الاتصالات الحالية في مصر بواقع 8 :10 أضعاف نظيراتها في دول العالم الأخري، مطالبًا الحكومة بإتاحة أكبر قدر من الترددات بتكلفة أقل، وهو ما ينعكس بالإيجاب على جودة الخدمات المقدمة.

وأكد ضرورة إعادة النظر من قبل الجهات المعنية بمصر في منظومة الإفراج عن أجهزة المحمول الجديدة بما يتوافق مع الترددات المتاحة داخل البلاد.