العربي تتعاون مع ريتشي العالمية لإنشاء مصنعا لكومبروسر مكيفات الهواء محليا

كتب - حمدي المصري

كشفت مجموعة العربي عن توقيع اتفاقية شراكة مع ريتشى العالمية التايوانية لإنشاء مشروع جديد لتصنيع كومبروسر أحد مكونات تصنيع مكيفات الهواء، وذلك بالمنطقة الصناعية بمحافظة  بني سويف بكوم أبو راضي في إطار خطة الدولة لجذب الاستثمارات الاجنبية.

من جهته، قال المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس ادارة مجموعة العربي، إن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة بنسبة 51%.

وأوضح أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 25 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية للمشروع تصل إلى 6 مليون وحدة يخصص 50% منها للتصدير، كما يوفر المشروع أكثر من 500 فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية.

وأكد العربي أن استراتيجية المجموعة في المرحلة الحالية تتمثل في تعميق التصنيع المحلي وزيادة التصدير، مشيرا إلى أنه تم اختيار شركة ريتشي لكونها أحد أكبر الشركات العالمية المتخصصة في مجال تصميم وتصنيع مختلف الأنواع من الكومبروسر صديقة البيئة على مستوى العالم والتي تمتاز بالكفاءة والجودة العالية.

وأوضح أن مصنع كمبروسور التكييف يعد الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا وغرب آسيا، كما أن إنشائه على أرض مصر مؤشر قوي على ثقة المستثمر الأجنبي في مناخ الاستثمار، واصفا التعاون مع شركة ريتشي التايوانية بأنه الطفرة في صناعة الكباسات في العالم.