إنفينتي الروسية تعتزم ضخ مليار دولار استثمارات في قطاع التعدين بمصر

كتب - حمدي المصري

كشفت شركة “إنفينتي الروسية” عن اعتزامها ضخ استثمارات فى قطاع التعدين بمصر بنحو مليار دولار.

جاء ذلك بعد الإعلان عن مزايدة عالمية للذهب قامت بها شركة شلاتين للثروة المعدنية، مستهدفة بعضاً من أهم مناطق الذهب في مصر مثل “البرامية وحماطة”، والتي تم التأكيد على إمكاناتها الواعدة في مجال الذهب.

وتهدف الشركة إطلاق برنامج تدريبي مكثف في مصر يستهدف آلاف العاملين في القطاع التعديني المصري، لصقل مهاراتهم بأحدث معارف وتقنيات التعدين، كجزء من مبادرة مصرية لتحسين قدرات القوى العاملة وضمان اكتسابهم خبرات على مستوى عالمي.

وتستهدف الشركة توطين صناعة التعدين في مصر، من خلال تطوير قطاع البحث والاستكشاف بأحدث التكنولوجيا والمعامل المتخصصة، واستخراج واستخلاص معدن الذهب والمعادن النفيسة المصاحبة له بأحدث تكنولوجيا الاستخراج والاستخلاص.

وتعمل الشركة على إنشاء أكبر وأحدث مصفاة معتمدة دوليا لتنمية وسبك الذهب في أفريقيا والشرق الأوسط لجذب المزيد من الاستثمارات في ذات المجال، وفتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا للنهوض بصناعة الذهب إقليمي.

وتمتلك الشركة الروسية أسطولًا  من معدات التعدين المتطورة، التي تستخدم تقنيات عالمية تسمح بالتشغيل عن بُعد، وتعمل الشركة من خلال خريطة استثمارات في عدة دول لكونها رائدة في مجال الاستثمارات المختلفة، وتشمل هذه الدول روسيا ومصر وجامبيا وغينيا بيساو، وبولندا، وسيراليون، فرنسا وسويسرا والبحرين، والسعودية وتونس وتركيا وباكستان، والهند، علاوة على شراكات بدولة الإمارات.

وتبرم الشركة عدة شراكات مع الشركات العالمية في مجال التعدين والتي تعمل تحت مظلتها شركة النحاس الروسية، جامعة سانت بطرسبورج للتعدين، شركة شيمكوا جروب الروسية، ويتخطى حجم استثمارات الشركات الروسية في قطاع التعدين حاجز العشرة مليارات دولار.