بعد نجاح أهدافها في كينيا .. بعثة التصديري للصناعات الكيماوية تنطلق للسوق الأوغندي 

كتب – حمدي المصري

انتهت فاعليات بعثة المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، التجارية إلى كينيا والتي نظمها بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات في الفترة من 3 وحتى 6 مارس الجاري .

شهدت البعثة لقاءات مكثفة للشركات المشاركة وعددها 30 شركة بالمشترين الأجانب من كينيا والدول المجاورة لها، حيث تعد كينيا دولة ساحلية وبها موانيء لاستقبال الواردات من مختلف دول العالم.

من جهته، قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه يتابع أعمال البعثة التجارية بشكل مستمر معربا عن امتنانه لدعم التمثيل التجاري في كينيا وكذلك البنك التجاري الدولي لأعمال البعثة .

فيما أوضح محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن كافة القطاعات المشاركة سواء من مجلس الكيماويات بقطاعاته المختلفة أو مجلس مواد البناء وجدت إقبالا من المشترين، حيث تم الاتفاق علي عدد من التعاقدات المبدئية التي  سيتم متابعتها حتى دخولها حيز التنفيذ.

وأشار إلى أن الشركات المصرية استطاعت تحقيق كثير من أهداف البعثة المرجوة وعلى رأسها إقبال السوق الكيني على المنتجات المصرية والتي وجدت رواجا بين العملاء من كينيا.

وكشف يحيى المنشاوي، مدير تطوير الأعمال والتعاون الدولي بالمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن الوفد المصري سينطلق إلى اوغندا اليوم لبدء بعثة جديدة ولقاء عملاء جدد في السوق الأوغندي .

يذكر أن الوفد المصري يضم ممثلي 30 شركة مصرية إضافة إلى ممثلي المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة محمد مجيد المدير التنفيذي للمجلس ويحي المنشاوي مدير تطوير الأعمال والتعاون الدولي ومن مجلس مواد البناء والحراريات أحمد عبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي وعمر منصور وريم محمد من الفريق التنفيذي لمشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  ووليد الزمر مستشار التجارة والترويج بمشروع تريد والدكتورة أمل غزال من شركة أي تي ال للشحن واللوجستيات.