بنكا مصر والإمارات دبي يوقعان تمويل مشترك بقيمة 3 مليارات جنيه مع بيوند سكاي العقارية

كتب - صلاح السعدنى

وقع بنك مصر وبنك الإمارات دبي الوطني- مصر، عقد تمويل مشتركًا طويل الأجل مع شركة “بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية” بمبلغ 3.05 مليار جنيه، وتصل مدة القرض 9 سنوات.

ويلعب بنك مصر دور المرتب الرئيسي الأول ووكيل التمويل وبنك الحساب، ويقوم بنك الإمارات دبي الوطني- مصر بدور المرتب الرئيسي.

استهدف القرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري Park St. East التي تبلغ حوالي 4.2 مليار جنيه، وذلك تحت اسم Park Street East.

ويقع المشروع بموقع متميز جدا بالقاهرة الجديدة، وسيتم تطويره من قبل الشركة المالكة له بيوند سكاي لتنمية المشروعات العقارية وهي إحدى شركات مجموعة Sky Investment، ويتكون المشروع من مساحات تجارية وإدارية علي غرار مشروع Park St. West  المتميز بالشيخ زايد والمملوك لنفس المجموعة.

من جهته، أشاد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بالتعاون المثمر من جانب بنك مصر، وبنك الإمارات دبي الوطني- مصر الذي أسفر عن إتمام التمويل بنجاح، وبالدور الحيوي الذي يقوم به القطاع المصرفي المصري في دعم الاقتصاد القومي.

وأضاف أن مشاركة بنك مصر في هذا التمويل تعد استكمالا لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، خاصة أن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري؛ وذلك لارتباطها بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة، التي يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل في مختلف التخصصات، ما يخدم بشكل عملي خطط التنمية، ويحرص بنك مصر دائما كونه مؤسسة مصرفية رائدة على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات كل شرائح العملاء، حيث يعمل بنك مصر دائما كمحفز للتنمية المستدامة.