بنك مصر يلتقي برواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة “تقدر”

كتب صلاح السعدني

نظم بنك مصر لقاء مع رواد الأعمال المشاركين في الدورة الثانية من برنامج مسرع نمو الشركات الناشئة “تقدر” بحضور حسام الدين عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ولفيف متميز من قيادات البنك.

من جهته، أكد حسام الدين عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الابتكار التشاركي مع الشركات الناشئة يعد أحد الركائز الأساسية من برنامج التحول الاستراتيجي الشامل لبنك مصر، والذي يتضمن منظومة التحول الرقمي الشاملة داخل البنك.

واضاف عبدالوهاب، أن إطلاق برنامج بنك مصر لنمو الشركات الناشئة يأتي تعزيزا لدور مصر كمركز إقليمي للشركات الناشئة، كما يمثل حلقة مهمة لجعل مصر واجهة جذب استثمارات رأس المال.

وأشار إلى أن التعاون مع الشركات الناشئة يساعد في تغيير مستقبل التمويل والأعمال في مصر وترسيخ التزامنا بالتحول الرقمي وتطوير السوق المحلي.

ولفت عبد الوهاب إلى أن بنك مصر كمؤسسة مالية كبرى ستتعاون مع الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج من خلال التعرف على آليات ابتكار حديثة وأساليب إنتاج سريعة للمنتجات، وكذلك تقديم حلول مبنية على معرفة دقيقة باحتياجات العملاء، كما ستستفيد الشركات الناشئة المنضمة للبرنامج بحزمة استثمارية مالية ودعم فني من الخبرات المختلفة العاملة ببنك مصر، بجانب اكتشاف فرص جديدة للشراكات مع بنك مصر بهدف تحقيق نمو أسرع لهذه الشركات.

وأشار إلى أنه تم اختيار 4 شركات ناشئة للانضمام للبرنامج في دورته الثانية والاستفادة من حزمة من الخدمات التسويقية والاستشارية والاستثمارية وتوفير مساحات عمل للشركات وفرص شراكات مع البنك.