وزير التموين: افتتاح أهلا رمضان منتصف الشهر بحد أدنى 3 معارض رئيسية في كل محافظة

كتب - حمدي المصري

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان بالمحافظات سوف تفتح أبوابها أمام المواطنين منتصف الشهر الجاري.

وقال المصيلحي، إنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدني إضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة فضلا عن أصحاب منافذ جمعيتي.

وأضاف الوزير، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والمحافظين للتوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا، لافتا إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض أهلا رمضان وبركن خاص.

وأكد المصيلحي، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التى تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

كما وجه وزير التموين هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها في المصانع التابعة، إضافة إلى الأرز بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

ووجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر علي بطاقات التموين وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية.

فيما وجه مديري المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع إلى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة علي انسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.