مدينة الجلود تستقبل سفير كازاخستان في مصر

كتب - حمدي المصري

استقبلت مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، سفير كازاخستان بالقاهرة خيرات لاما، نهاية الأسبوع الماضي، للتعريف بجودة وقدرات الصناعة المصرية والترويج للصادرات.

من جهته، قال المهندس محمد زلط نائب رئيس مجلس إدارة مركز الجلود المتطورة، المشرف علي مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، إنه تم تنظيم جولة مفصلة للسفير والوفد المرافق له داخل المدينة، لاستعراض مختلف مراحل إنتاج الأحذية والمنتجات الجلدية والتعريف بجودة هذه الصناعة الحيوية وقدرات المصانع المحلية.

وأوضح أن سفير كازاخستان أعلن عن إعجابه الكبير بالمهارات الحرفية والجودة العالية لمنتجات المصنوعات الجلدية والأحذية التي تصنع في مصر.

وأشار زلط، إلى أن المصانع القائمة بمدينة الجلود تتطلع إلى زيادة صادراتها لللأسواق المختلفة خلال المرحلة الراهنة من أجل رفع معدلات التصدير وتعزيز العوائد من العملات الأجنبية، وكذلك للمساهمة في تحقيق خطة الدولة والقيادة السياسية للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي كمؤشر إيجابي على تطور عمل مصانع المدينة، التي تعد أكبر تجمع متكامل بهذا المجال، ومن المتوقع أن تتبع هذه الزيارة مزيدًا من الاتصالات والتنسيق مع شركات كازاخستانية للتعاون علي مختلف المجالات الصناعية والتصديرية.

فيما قال أحمد الحسيني عضو مجلس إدارة مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، إن مصانع المدينة حريصة علي إنتاج أحذية ومنتجات جلدية ذات جودة عالية لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير.

وأضاف الحسيني، أن التنوع والتطور الكبير الذي شهدته مصانع المدينة أثار إعجاب سفير كازاخستان متوقعًا أن يكون لهذه الزيارة مردود إيجابي علي مستوي التجارة مع كازاخستان من حيث تصدير منتجات الجلود لهذه الأسواق.

ولفت الحسيني إلى أن مصانع المدينة لديها خطة لتعظيم شعار صنع في مصر عبر تحقيق قيمة مضافة حقيقية وتنمية هذه الصناعة الهامة، مؤكدًا ان المنتج المصري يتمتع بسمعة طيبة في الأسواق الخارجية.