رئيس مصر للتأمين: نستعد حاليا للطرح في البورصة ضمن برنامج الطروحات الحكومية

كتب - حمدي المصري

كشف عمر جودة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين – إحدى شركات صندوق مصر السيادي – عن إعداد الشركة حاليا للطرح في البورصة المصرية ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وقال جودة، في تصريحات تلفزيونية، أن الشركة تعمل حاليا على تحسين الأداء الداخلي وإعدادها للطرح بأعلى قيمة بما يعود بالنفع على الدولة، مشيرا إلى أن توقيت الطرح يرجع للجنة الطروحات الحكومية.

وأوضح أن حصة الشركة في سوق التأمين ارتفعت خلال العام الماضي، بامتلاكها أكبر حصة في السوق بنحو 40% من أقساط تأمينات الممتلكات بمصر، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك أكبر حصة سوقية بين فروع تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق سواء تأمينات الحريق أو السيارات أو الطيران أو البترول أو الحوادث.

ولفت جودة، إلى أن الشركة حققت 35% نموا بمحفظة أقساطها لتبلغ 14 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2023/2022، مشيرا إلى أن 15% من محفظة أقساط الشركة تخص وثائق تأمين السيارات، وأن الحصة السوقية للشركة بفرع تأمينات السيارات بالسوق تبلغ 30%.

وكشف جودة، أن أكبر تعويض دفعته الشركة كان قيمته 55 مليون دولار، لإحدى شركات البترول الأجنبية العاملة في السوق المصرية، مؤكدًا أن الشركة لديها محفظة دولارية خاصة بها.

وقدم جودة، عدة نصائح لعملاء التأمين وتأمين السيارات بصفة خاصة للحصول على التعويض كاملا، مطالبا بضرورة التأمين بالقيمة الحقيقية للسيارة عند شراء الوثيق، والمراجعة الدورية على سعر السيارة، مشيرا إلى أن الشركات والاتحاد المصري للتأمين يرسلوا للعملاء بضرورة مراجعة القيم وخاصة في حالة التعويم.

وتابع، “لو أن قيمة السيارة زادت عن 10% إلى 15% لابد وأن يتوجه العميل لشركة التأمين، وفي حالة وقوع حادث يجب على العميل ذكر المعلومات والتلفيات بدقة حتى يحصل على التعويض”.