“إتش أر إكسبورتس” الهندية تستهدف زيادة صادرات الأرز البسمتي إلى مصر خلال 2024

كتب - حمدي المصري

توقع محمد عاطف مدير التسويق بشركة “إتش أر إكسبورتس” الهندية، تصدير أكثر من 800 حاوية أرز بسمتي إلى مصر خلال 2024، ما يعادل 66 حاوية شهريا.

وقال عاطف، في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع وصول حجم توريد الأرز التقليدي من الهند لمصر لنحو 4800 إلى 6000 حاوية على مدار العام، وبما يتراوح بين 400 إلى 500 حاوية شهريا مع توقعات زيادة الكميات في الفترة السابقة لشهر رمضان.

وأوضح مدير التسويق بشركة “إتش أر إكسبورتس” الهندية، أن هناك تعاونا جيدا بين الحكومتين المصرية والهندية، ورغم إصدار الهند قرار وقف تصدير الأرز الأبيض نظرا لتراجع معدلات الإنتاج، لكن هناك بعض الدول نتيجة تواصلها مع الحكومة الهندية حصلت على استثناء من القرار ومنها مصر نظرا لقوة العلاقات بين البلدين وفي إطار حرصهما على توفير الأرز بسعر مناسب للمواطنين.

وأشار إلى أنه في ظل الطلب المتزايد من الأسواق المصرية، تتطلع الشركات الهندية إلى الزيادة في الكميات الموردة من الأرز لمصر، لكن بسبب مشكلة الدولار يواجه المتداولون المحليون في مصر بعض المواقف الصعبة، لذلك فإن الشركات الهندية لديها دعم كامل للتجار المصريين وتتطلع إلى الحصول على علاقة تجارية جيدة هذا العام.

فيما قال يوسف نجيب مدير التسويق الدولي للشركة في مصر، إن الشركة تعد من أكبر موردي الأرز البسمتي لمصر، ولديها عملاء في كثير من المدن المصرية مثل القاهرة ودمنهور والمنصورة وغيرها .

وأضاف أن الشركة تستهدف زيادة عدد العملاء خلال العام المقبل، وشاركت في معرض ففود أفريكا مؤخرا، لحرصها على التوسع في السوق المصرية من خلال زيادة توريد منتجاتها، وكذلك التعاقد مع عملاء جدد، حيث أن 95% من المشترين المصريين راضون عن الجودة.

وتعد “إتش أر إكسبورتس” شركة تصدير معترف بها بشكل رسمي من الحكومة الهندية، وشركة منتجة ومصدرة للأرز البسمتي لأكثر من 80 دولة حول العالم منها “مصر، وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة وهولندا وإسبانيا والنمسا والبحرين وقطر، الكويت، المملكة العربية السعودية، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة”، وتتعامل حاليا مع أكثر من 400 شركة مستوردة في تلك الدول.