استكمال خطة تطوير منطقة شق الثعبان لزيادة صادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار

كتب - حمدي المصري

أعلنت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن استكمال الهيئة لدراسات متكاملة لتطوير منطقة شق الثعبان يقوم بإعدادها نخبة من الخبراء وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ورواد الصناعة، بما يضمن تغطية كافة الملاحظات وتلبية لكافة مطالب الصناع بهدف تحويل المنطقة الى مدينة عالمية لصناعة الرخام والجرانيت.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع رواد صناعة الرخام والجرانيت وكبار المستثمرين بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان فضلا عن ممثلي كافة الأجهزة الحكومية المعنية ونخبة من الخبراء والاستشاريين، لبحث تطوير منطقة شق الثعبان وحل كافة التحديات التي تواجهها وتسخير كافة الممكنات المتاحة للوصول إلى مليار دولار صادرات من صناعة الرخام والجرانيت.

وقالت يوسف، إن الاجتماع يأتي في إطار التكليفات الرئاسية بتطوير المنطقة الصناعية بشق الثعبان ورفع كفاءتها وتعزيز تنافسية المنتجات للمصانع القائمة من خلال تذليل كافة التحديات التي تواجه أصحاب المشروعات وتطوير البنية التحتية وشبكات الطرق وتوفير كافة المقومات الخدمية واللوجستية.

وأضافت أن ذلك في ظل الدعم الرئاسي للملف ومتابعة مستمرة من اللواء حسن عبد الشافي مستشار رئاسة الجمهورية، وأن الاجتماع شهد بحث سبل تذليل عدد من التحديات لأخذها في الاعتبار بالدراسة في ظل الممكنات المتاحة أو المطلوبة.

ولفتت إلى أن تطوير المنطقة يعد نقطة انطلاق لتطوير قطاع صناعة الرخام والجرانيت المصرية ككل وجعلها قاعدة تصديرية للرخام والجرانيت للأسواق العالمية، مؤكدة على استمرار العمل لتطوير البنية التحتية للمنطقة بشكل متسارع من قبل محافظة القاهرة.