بيتي للصناعات الغذائية تستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليون دولار

كتب - حمدي المصري

كشفت الدكتورة شيماء توفيق، رئيس قطاع التصدير وتطوير الأعمال بشركة بيتي للصناعات الغذائية، عن استهداف الشركة زيادة قيمة صادراتها لنحو 100 مليون دولار بنهاية 2026، مع التوسع في الأسواق التصديرية.

وأضافت توفيق، في تصريحات صحفية، أن الشركة لديها خطط للتوسع التصديري على المدى القريب والمتوسط، وتستهدف وصول صادرتها لنحو 55 مليون دولار خلال 2024، على أن تصل لنحو 100 مليون دولار خلال 3 سنوات.

وأشارت إلى أن بيتي حققت معدل نمو كبير في صادراتها خلال العام الجاري لتسجل 35 مليون دولار، وأن الشركة لديها خطة لنمو الصادرات من خلال فتح اسواق جديدة خلال المرحلة المقبلة حيث تركز على أسواق أمريكا وكندا وروسيا والمالديف وكذلك شمال أفريقيا والتوسع في الأسواق الأوروبية.

وأوضحت توفيق، أن الشركة تصدر حاليا لنحو 45 دولة منهم 12 دولة أوروبية وتركز على التواجد في الأسواق الأفريقية ولكنها تستهدف التوسع في مزيد من الدول من خلال التوافق مع متطلبات والمواصفات الخاصة بكل سوقا يتم الدخول فيها، حيث تم مؤخرا الدخول في السوق الصينية.

وذكرت أن الخطة أيضا تشمل التوسع في القطاعات التصديرية من منتجات الشركة خاصة المنتجات ذات العمر الطويل لتتناسب مع طول مدة الشحن والتصدير، في حين تكون السوق المحلية والأسواق المجاورة انسب لمنتجات الألبان والزبادي.

ولفتت توفيق، إلى أن 15% من طاقات الشركة الإنتاجية موجهة حاليا للتصدير، مشيرة إلى استهداف الشركة رفع تلك النسبة إلى 30% بحلول 2026، مع التوسع في الاستثمارات الهادفة لزيادة الطاقات الإنتاجية الخاصة بالشركة.

وأكدت على أن الاتفاقيات التجارية المتعددة التي أبرمتها مصر مع العديد من التكتلات الدولية تساهم في رفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، مشيرة إلى أن الشركة تستهدف في مرحلة لاحقة استغلال اتفاقية الميركسور لدخول أسواق البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وباراجواي.